Menu

بيت الصحافة يعقد ندوة ثقافية حول المبادرات الثقافية وسُبل دعمها وتطويرها

ندوة ثقافية حول المبادرات الثقافية وسُبل دعمها وتطويرها

ندوة ثقافية حول المبادرات الثقافية وسُبل دعمها وتطويرها

غزة - بيت الصحافة

عقد الصالون الثقافي في بيت الصحافة - فلسطين، مساء الثلاثاء الموافق 16 فبراير 2021، ندوة  ثقافية بعنوان (المبادرات الثقافية وسبل دعمها وتطويرها)، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين الممول من الحكومتين السويسرية والنرويجية وذلك في مقر المؤسسة بقطاع غزة.  

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، عُقدت الورشة في مقر بيت الصحافة بمشاركة  الكاتب والأديب يسري الغول، والأستاذ عاطف الدرة مؤسس دار الكلمة للنشر، والأستاذ شفيق التلولي و بحضور عدد من  الأشخاص الفاعلين في المشهد الثقافي الفلسطيني والُكتاب الشباب. 

ورحّب مسيّر اللقاء، الاستاذ عاطف الدرة بالحضور، مشيراً إلى أهمية دعم المبادرات الشبابية و دعم الإبداع الفلسطيني، و دعم المؤسسات لما  تقدمه من دعم  للكتاب والمبدعين الشباب في فلسطين. 
وأشار الغول إلى أهمية وجود حواضن للطاقات الشبابية الإبداعية و طالب كافة المؤسسات و الجهات المهتمة بالشباب إلى دعم هذه المبادرات الجادة. 

بدوره تحدث الأستاذ شفيق تلولي، عن أهمية دعم المبادرات الشبابية الجادة و أنه لا يجب إعطاء شهادات ميلاد لمؤسسات تدعي نفسها أنها مهتمة بالثقافة، وأن يشرف أهل الثقافة على مثل هذه المبادرات حتى لا تضيع البوصلة.  

وأكد على أن وزارة الثقافة استطاعت تجاوز بعض التحديات وقدمت الدعم للشباب والمبادرات الشبابية الفلسطينية. 

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات من قبل الكُتاب والأدباء، والتي تركزت في مجملها على تعريف معنى المبادرة الشبابية وأنها مشروع ثقافي وطني انساني و تأثير الوضع السياسي على الثقافة. 
واختتمت الندوة بمداخلات للحضور، حاملة العديد من النقاط المهمة، حول محدودية مشاركة الشباب في الندوات الثقافية و عدم إعطاء فرصة للأجيال الجديدة في دخول الاستاد الثقافي.

متعلقات