Menu

بيت الصحافة يختتم دورة "المراسل الصحفي" ضمن برنامج الصحفي الشامل 2020

دورة المراسل الصحفي

دورة المراسل الصحفي

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة – فلسطين، يوم الأربعاء 29 يوليو/ تموز 2020، الدورة التدريبية الرابعة والأخيرة من برنامج الصحفي الشامل، والذي يستهدف 15 خريجًا وخريجة من كليات الإعلام في قطاع غزة.

وحاضر الدورة التدريبية التي حملت موضوع "المراسل الصحفي" المدرب الصحفي باسل خلف، والتي استمرت لمدة 5 أيام ابتداءً من 25 إلى 29 يوليو/ تموز 2020 .

وشرح المدرب مهام المراسل الصحفي وعمله في وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب وآليات صياغة مقترحات التقارير الإخبارية وتحديد زوايا المعالجة للموضوعات الإخبارية والقصص الإنسانية.

كما تطرقت الدورة لشرح التقنيات المستخدمة لعمل المقابلات الصحفية وكيفية الظهور أمام الكاميرا للمراسل الصحفي والأدوات التي يجب أن يمتلكها المراسل الميداني المادية والمعرفية.

وضمن مخرجات الدورة، تم إنجاز مقترحات جاهزة لتصورها كتقرير إخباري وقصة إنسانية لكل متدرب، وكذلك عمل ستاند تقرير في الميدان.

يذكر أن برنامج الصحفي الشامل، هو برنامج تدريبي مُكثف ومتواصل يُعقد لمدة شهر، ضمن مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين،
وتضمن البرنامج، أربع دورات تدريبية متتالية في الموضوعات التالية: " التحرير الصحفي، التصوير الصحفي، إنتاج التقارير التلفزيونية، المراسل الصحفي"، بواقع 25 ساعة تدريبية لكل دورة خلال الفترة الزمنية ما بين يوليو - أغسطس 2020.

متعلقات