Menu

بيت الصحافة يختتم دورة "التصوير الفوتوغرافي" ضمن برنامج الصحفي الشامل 2020

دورة "التصوير الفوتوغرافي"

دورة "التصوير الفوتوغرافي"

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة – فلسطين، يوم الخميس 16 يوليو/ تموز 2020، الدورة التدريبية الثانية من برنامج الصحفي الشامل، والذي يستهدف 15 خريجًا وخريجة من كليات الإعلام في قطاع غزة.

وحاضر الدورة التدريبية التي حملت موضوع "التصوير الفوتوغرافي" المدرب الصحفي أ. نعمان اشتيوي، والتي استمرت لمدة 5 أيام ابتداءً من 12 إلى 16 يوليو/ تموز 2020 .

وشرح المدرب أنواع الكاميرات وكيفية استخدامها وتكوين القصة المصورة ومعالجة الصورة باستخدام برنامج الفوتوشوب، وتطرق إلى الجانب العملي في استخدام الكاميرات الفوتوغرافية والتقاط الصور وعرضها بالطريقة الصحيحة، وكذلك الفرق ما بين التصوير الصحفي وغيره.

وفي اليوم الرابع، شارك المتدربين ضمن التدريب الميداني في التصوير داخل مصنع لإنتاج الأواني الفخارية، وخوض تجربة التصوير في الميدان، وكذلك تغطية الفعاليات والأنشطة.

يذكر أن برنامج الصحفي الشامل، هو برنامج تدريبي مُكثف ومتواصل يُعقد لمدة شهر، ضمن مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين،

ويتضمن البرنامج، أربع دورات تدريبية متتالية في الموضوعات التالية: " التحرير الصحفي، التصوير الصحفي، إنتاج التقارير التلفزيونية، المراسل الصحفي"، بواقع 25 ساعة تدريبية لكل دورة خلال الفترة الزمنية ما بين يوليو - أغسطس 2020.

متعلقات