Menu

صالون نون يستضيف وزيرة المرأة السابقة والطفلة الموهوبة سكيك في غزة

صالون نون يستضيف وزيرة المرأة السابقة والطفلة الموهوبة سكيك في غزة

صالون نون يستضيف وزيرة المرأة السابقة والطفلة الموهوبة سكيك في غزة

غزة - بيت الصحافة

نظم صالون نون الأدبي وهو "جماعة نسوية أدبية فكرية"، يوم الثلاثاء 15 اكتوبر/ تشرين أول 2019، لقاءاً فنياً أدبياً في مقر بيت الصحافة - فلسطين، غرب مدينة غزة، وسط حضور لفيف من الأدباء والمثقفين والكتاب والهواة.

وكان ضيف اللقاء الذي أدارته الأستاذة فتحية صرصور وزير المرأة الفلسطينية السابقة هيفاء الأغا، للحديث عن تجربتها خلال فترة توليها الوزارة في حكومة الدكتور رامي الحمد الله، وكذلك فترة حياتها ونشأتها ودراستها منذ الطفولة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت الوزيرة الأغا، أنها نشأت وتربت في أسرة مُحافظة وكان والدها شيخ أزهري، درست الماجستير والدكتورة في الولايات المتحدة الأمريكية وبعد 25 عاماً عادت إلى فلسطين، وفي أغسطس/ آب 1994 بعد قدوم السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة، قبلت في وظيفة لمدة عام واحد بوزارة التربية والتعليم في التخطيط التربوي العام.

وأضافت الوزيرة السابقة الأغا :" انتقلت لوزارة شؤون المرأة، واستطعت أن أعمل شيئا للمرأة التي كانت مغيبة تماما، خلال عملي في الوزارة كنت أتنقل ما بين غزة ورام الله نصف الأسبوع في غزة ونصفه في رام الله، مع مصاعب السفر على معبر بيت حانون/ إيرز".

وفي سياق آخر استضاف صالون نون الثقافي يوم الثلاثاء 1 أكتوبر/ تشرين أول 2019، الطفلة الفنانة رهف سكيك (12) عاماً التي تعمل على تحويل القصص إلى أفلاماً ورسوماً مُتحركة باستخدام الرسم الإلكتروني.

واستعرضت صرصور، موهبة الطفلة سكيك من خلال عرض لأحد الأفلام التي قامت بإنتاجها عن طريق الرسم الإلكتروني بمشاركة كامل أفراد عائلتها، من أداء أدوار صوتية إلى تبادل الحوار والإلقاء.

وقالت رائدة دلول والدة الطفلة رهف، أنها عملت على تنمية موهبة ابنتها منذ الصغر من خلال تدريبها على فن إلقاء الشعر والرسم، إلى جانب دراستها التي تُعتبر من المتفوقات على زميلاتها في المدرسة.

بدورها وجهت الطفلة رهف الشكر إلى والدتها وأسرتها على الدعم والثقة التي منحوها إياها للوصول إلى العالمية في مجال الرسوم المتحركة باستخدام الرسم الإلكتروني.

ويعقد صالون نون الثقافي جلسات أدبية بشكل مستمر على مدار الشهر الواحد، ويتم من خلالها الحديث عن رواية أو قصة قصيرة.

متعلقات