Menu

بيت الصحافة وسفينة الشباب يبحثان آليات تثقيف المؤسسات الإعلامية

بيت الصحافة وسفينة الشباب يبحثان آليات تثقيف المؤسسات الإعلامية

بيت الصحافة وسفينة الشباب يبحثان آليات تثقيف المؤسسات الإعلامية

غزة - بيت الصحافة

استقبلت مؤسسة بيت الصحافة اليوم الأحد وفداً من مبادرة سفينة الشباب برعاية مركز معاً التنموي وتنفيذ مركز إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب لتسليم رسالة الشباب في قطاع غزة وبحث آليات تثقيف المؤسسات الإعلامية لمتطلبات الشباب.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس إدارة مؤسسة بيت الصحافة بلال جاد الله بالحضور مؤكداً أهمية العمل على إبراز دور الشباب وتنمية الطاقات الشبابية الموجودة.

وتحدث جاد الله خلال اللقاء عن دور مؤسسة بيت الصحافة في تعزيز الإعلام الفلسطيني المستقل في ظل تزايد الخطاب الإعلامي الحزبي وتعزيز دور الشباب في الإعلام الفلسطيني بخطة إستراتيجية متجددة.

وبيّن جاد الله بأن الدراسة المسحية الأخيرة التي أشرفت عليها مؤسسته لأقسام الإعلام في كافة جامعات القطاع أظهرت تزايداً لافتاً في أعداد خريجي الصحافة والإعلام الأمر الذي يدل على إقبال الطلبة على العمل في المجال الصحفي وفي الوقت نفسه يشكل عبئاً كبيراً على سوق العمل.

وأوضح جاد الله بأن دور مؤسسة بيت الصحافة تجاه الخريجين هو توفير بيئة تأهيل وتدريب تمكنهم من تنمية قدراتهم بشكل عملي في الميدان الصحفي كما تحرص المؤسسة على عقد لقاءات حوارية بشكل دوري لسد الفجوات الحاصلة بين طلبة الإعلام والصحفيين القدامى.

وبحسب جاد الله تنفذ المؤسسة لقاءات حوارية مع أبرز الوجوه السياسية والإعلامية لتعزيز لغة الحوار وحرية الحصول على المعلومات إلى جانب اللقاءات التثقيفية لطلبة الإعلام وبرامج التدريب العملي وتنسيق المجموعات الشبابية الإعلامية واحتضان المبادرات الشبابية وتوجيهها.

وتسلم رئيس مجلس الإدارة رسالة مبادرة سفينة الشباب التي طالب فيها أصحاب القرار من حكومات ومؤسسات وهيئات أمم متحدة وهيئات حقوقية وأفراد بدعم حرية ممارسة الشباب الفلسطيني لحقه الذي أقرته له المواثيق والأعراف الدولية لتحقيق الإنجازات والمساهمة في تغيير الواقع والنظر في الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي والتي يجرمها القانون الدولي.

وناقش الحضور خلال اللقاء معايير القبول في التدريبات الخاصة بمؤسسة بيت الصحافة وواقع الإعلام في ظل الانقسام والحصار ودور المؤسسات الإعلامية في التعاون مع المبادرات الشبابية المختلفة.

متعلقات