Menu

بيت الصحافة تستضيف السفير هشام يوسف للحديث عن إعمار غزة

بيت الصحافة تستضيف السفير هشام يوسف للحديث عن إعمار غزة

بيت الصحافة تستضيف السفير هشام يوسف للحديث عن إعمار غزة

غزة / 3 / 9 / 2014 / استضافت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين اليوم وفد من منظمة التعاون الاسلامي برئاسة السفير هشام يوسف الأمين العام المساعد للمنظمة، للحديث عن كيفية إعادة إعمار قطاع غزة.
ورحب رئيس مجلس إدارة المؤسسة السيد / بلال جادالله بالوفد كونه يأتي في وقت مهم وحساس للحديث عن قضية هامة تخص آلاف الفلسطينيين الذين تهدمت بيوتهم في الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة.
وحضر اللقاء عشرات الصحفيين الفلسطينيين من مختلف وسائل الاعلام المحلية والدولية.
بدوره شكر السفير هشام يوسف مؤسسة بيت الصحافة على الاستضافة وحسن الاستقبال مؤكداً أن هناك مشورات تدور الأن لتولي مسئولين فلسطينيين إدارة معبر رفح مع الجانب المصري لضمان استمرار عمله.
وقال يوسف إن هناك لجنة سيتم تدريبها في مصر للتولى بعد فترة من الأن إدارة معبر رفح، لتسهيل السفر للمواطنين.
وأشار يوسف إلى أنه أكثر من 1800 طن من المساعدات والأجهزة الطبية، بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح خلال الشهر الماضي.
وفي موضوع إعمار قطاع غزة، أكد أن هناك جهود كبيرة تجرى الأن للإسراع في إعادة ما دمره الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى أن مؤتمر إعادة إعمار القطاع سيعقد قريبًا في مصر.
وأضاف " حتي يتم البدء في إعمار القطاع يجب رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة".
وبيَّن أنه إن لم يلتزم الاحتلال الإسرائيلي في فتح المعابر ورفح الحصار فإن إعمار غزة سيحتاج ما بين 15 إلى 20 سنة لإعادة إعمارها، حسب تقديرات الأمم المتحدة وبعض المؤسسات الدولية.
وطالب الجانب الفلسطيني بالحفاظ على الوحدة الفلسطينية ووحدة الموقف للإسراع في إعادة إعمار قطاع غزة.
وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والاسئلة بين الصحفيين والسفير يوسف للرد على استفساراتهم.

متعلقات