Menu

بيت الصحافة يشارك بفعالية إعلامية للمركز الفلسطيني لحقوق الانسان

بيت الصحافة يشارك بفعالية إعلامية للمركز الفلسطيني لحقوق الانسان

بيت الصحافة يشارك بفعالية إعلامية للمركز الفلسطيني لحقوق الانسان

غزة / 4/5/2017 /  شارك بيت الصحافة – فلسطين في فعالية إعلامية نظمها المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ، وأطلق خلالها حملة إخراس الصحافة في فلسطين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، والذي يصادف الثالث من مايو من كل عام.

وأشار رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة بلال جاد الله في كلمه له الى خصوصية اليوم العالمي لحرية الصحافية في فلسطين، وأنها تختلف عن أي مكان في العالم، وتنبع من حجم الانتهاكات والمآسي التي يتعرض لها الصحفيون في الأرض المحتلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، الذي يسعى جاهداً لإخراس الصحافة. 

كما أشار جاد الله إلى أثر الانقسام الداخلي على حرية الرأي والتعبير، مؤكداً أنه طالما بقي الانقسام، طالما بقيت الانتهاكات ضد الصحفيين والحريات العامة في تزايد.

وطالب جاد الله خلال مداخلته الى وضع استراتيجية وطنية وخطاب فلسطيني موحد من قبل الجميع لتعزيز القضية الفلسطينية محلياً ودولياً.

لا يوجد عنوان !

 

وقدم راجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان مداخلة أكد فيها على اهمية دور الصحفيين، وتكامله مع العمل الحقوقي، باعتبارهم جزء من المدافعين عن حقوق الانسان، كونهم يدافعون عن الحقيقة، ويقومون بإبرازها وتعريفها للرأي العام المحلي والدولي. 

وقال الصوراني أن قوات الاحتلال تخشى من الحقيقة باستهدافها للصحفيين، لأن هذا يؤدي الى مساءلتها ومحاسبتها، وتأليب الراي العام الدولي عليها.

أشار الصوراني إلى أن أحد اسوأ تجليات الانقسام الداخلي هو ما يدور من انتهاكات بحق الصحفيين والاعتداء على الحريات العامة في السلطة الفلسطينية. 

وطالب الصوراني السلطات في كل من قطاع غزة والضفة الغربية باحترام وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، ومنح المواطنين المزيد من الحريات.

متعلقات