Menu

بيت الصحافة يعقد ورشة توعوية لمناسبة يوم المرأة العالمي

بيت الصحافة يعقد ورشة توعوية لمناسبة يوم المرأة العالمي

بيت الصحافة يعقد ورشة توعوية لمناسبة يوم المرأة العالمي

غزة / 7 / 3 / 2017 / نظمت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل توعوية على هامش احياء يوم المرأة العالمي، ضمن مشروع تعزيز حرية التعبير وجودة واستقلالية الاعلام الفلسطيني؛ الممول من الحكومتين النرويجية والسويسرية.

واستهدفت الورشة التي قدمتها الصحفية ماجدة البلبيسي؛ 24 صحفياً وصحفية من خريجي كليات الصحافة والاعلام في قطاع غزة.

وتناولت الورشة صورة المرأة في وسائل الاعلام، والتطور الذي طرأ على وضعية الاعلام وتحديدا قضايا المرأة في الصحافة المكتوبة والمسموعة  والمرئية، كما ناقشت المعيقات التي تحول دون وجود اعلام فلسطيني متوازن قادر على طرح قضايا المرأة بشكل أكثر مهنية وعدم التركيز فقط على المناسبات الموسمية والوطنية في التعامل مع قضايا المرأة.

وشدد الصحفية البلبيسي على ضرورة أن تكون قضية المرأة جزء من القضية المجتمعية، وأن تحظى قضية المرأة كقضية مجتمع بالدرجة الأولى والاهتمام الكافي من قبل وسائل الاعلام.

وأكدت على أهمية اعطاء مساحة خاصة لقضايا المرأة في الصحف المحلية ووسائل الاعلام وعدم التركيز عليها بشكل موسمي، والتركيز على قضية المرأة من جميع الجوانب والتركيز على الفئات المجتمعية والعمرية.

وأشارت البلبيسي الى ان الورشة تأتي في اطار تعزيز دور المرأة الاعلامية ورفع مكانتها، وافساح المجال لها لكي تكون صانعة قرار في المؤسسة الاعلامية، لتستطيع أن تتحكم في ثقافة تقديم المادة الاعلامية التي تعطي المرأة الصورة المضيئة وليس فقط التركيز على الصورة المشوهة التي يحاول الاعلام ابرازها خاصة في السنوات الماضية.

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !

 

متعلقات