بيت الصحافة - فلسطين ينظم لقاء صحفي مع السيد جون رتر رئيس الممثليه الاوروبية

 لقاء صحفي مع السيد جون رتر رئيس الممثليه الاوروبية

لقاء صحفي مع السيد جون رتر رئيس الممثليه الاوروبية

غزة – نظم بيت الصحافة – فلسطين لقاءا صحفيا اليوم الاثنين مع السيد جون رتر رئيس الممثليه الاوروبية، استعرض خلاله العديد من القضايا التى تهم القضية الفلسطينية.

ورحب الاتحاد الأوروبي، بقرار رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء أمس (الأحد)، بتكليف الأكاديمي المستقل رامي الحمد الله بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وقال جون رتر رئيس الممثليه الاوروبية خلال لقاء نظمه "بيت الصحافة – فلسطين مع نخبة من الصحفيين بغزة، أن "التغير الوزاري الجديد الذي أجراه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الضفة الغربية، نثني عليه، ولا ننسي دور حكومة السيد سلام فياض".

وشدد رتر، على متانة وقوة العلاقة التي تربط الاتحاد الأوروبي مع السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وقال: "إن علاقتنا هي علاقة قوية ومتينة ".

وأشار رتر إلى أن القضية الأساسية والجوهرية لدي الاتحاد الأوروبي هي مواصلة العمل بشكل متواصل مع الشعب الفلسطيني وقيادته لتعزيز الشراكة، قائلاً: "نحن نبني المؤسسة التي تصل بنا إلى دولة فلسطينية ديمقراطيه".

وأكد على دعم الاتحاد الأوروبي للجهود التي يبذلها وزير الخارجية الأمريكي لدفع عملية السلام وعودة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات، قائلا: "نحن أيضا نؤكد على دعمنا لجهود وزير الخارجية الامريكي، وجهوده الرامية لتنشيط واحياء عملية السلام".

واعرب رتر عن قلق الاتحاد من توقف عملية المفاوضات في الأعوام الماضية، وتدهور الاوضاع.

وقال: "إن الانشطة التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطيني، تهدف للوصول إلى سلام، وانشاء دولة فلسطينية ديمقراطية".

وأضاف "نحن نزور قطاع غزة قدر الامكان، لنؤكد على تعزيز التعاون المشترك، ومساعدتنا للقطاع".

وتابع "ايضا نحن نقوم بالعديد من الانشطة التي نتعامل فيها مع الشعب الفلسطيني ومع السلطة الفلسطينية، وكما تعلمون نحن نعمل بجهد لمساعدة الشعب الفلسطيني، بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية والقيادة في رام الله".

وشدد رتر على أهمية إقامة دولة فلسطينية، لافتا إلى التغيرات التي تحصل في المنطقة، قائلا: "من الصعب أن نتحدث عن ما الذي سيحدث خصوصا بالنظر للظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة لاسيما سوريا"، في إشارة إقامة الدولة الفلسطينية.

وأكد رتر على أن الاونروا تقوم بدور هام في الاراضي الفلسطينية، والقدس، خاصة قطاع غزة، مؤكدا على التعاون المشترك معها.

ولفت إلى أن الاتحاد الاوروبي يعد من أكبر الممولين والداعمين لها.

وفي الختام عبر ممثل الاتحاد الأوروبي، عن سروره للوصول إلى مؤسسة "بيت الصحافة" ولقائه بعدد من الصحفيين، متمنيا النجاح والمثابرة لهذه المؤسسة الجديدة.

 

متعلقات