بيت الصحافة يستضيف فعالية لاحياء ذكرى النكبة

بيت الصحافة يستضيف فعالية لاحياء ذكرى النكبة

بيت الصحافة يستضيف فعالية لاحياء ذكرى النكبة

غزة / استضافت مؤسسة بيت الصحافة - فلسطين اليوم الاثنين فعالية لاحياء ذكرى النكبة الفلسطينية الـ(66) التى نظمها فريق "نحو الأمل" بمشاركة بعض الشخصيات الحقوقية الفلسطينية.

وتخلل الفعالية التي بدأت بالقرآن الكريم والسلام الوطني العديد من الكلمات والفقرات الفنية والغنائية.

وقال مروان شرف رئيس مجلس إدارة فريق "نحو الأمل" الشبابي أن هذه الفعالية تأتي لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية الـ(66) والتي تصادف في الخامس عشر من مايو كل عام.

وتحدث شرف خلال كلمته في الفعالية عن المأساة التي عانها الشعب الفلسطيني بفعل النكبة، والتطهير العرقي الذي تعرض له اللاجئون عقب اقتحام العصابات الصهيونية للمدن والقرى الفلسطينية.

من جانبه، اعتبر الناشط الحقوقي "صلاح عبد العاطي" أن مأساة اللاجئين تتكرر وتزداد منذ 66 عاماً، دون أن يستطيع هذا العالم تقديم حل عادل لقضيتهم.

وأشار عبد العاطي أن اللاجئين هم أساس القضية الفلسطينية، وقد كفل لهم القانون الدولي تقرير مصيرهم وفق قرار الأمم المتحد 194 والذي نص على عودتهم وتعويضهم.

وأضح الناشط الحقوقي خلال كلمته في الفعالية أن مثل هذه الفعاليات تذكر العالم بعجزه في حل قضية اللاجئين، متمنياً في الوقت ذاته أن يمنح حصول دولة فلسطين على منصب دولة مراقب غير عضو بالأمم المتحدة في محاسبة الاحتلال وتعريته أمام العالم.

وختم عبد العاطي كلمته بتوجيه التحية للشباب الذين يقيمون مثل هذه الفعاليات في ذكرى النكبة الفلسطينية واليت تؤكد على أن الشباب الفلسطيني مصممين على انتزاع حقهم في العودة إلى ديارهم التي هجر آبائهم منها.

 

متعلقات