بيت الصحافة تنظم لقاءً صحفياً مع مصور أسوشيتد برس خليل أبو حمرة

بيت الصحافة  تنظم لقاءً صحفياً مع مصور أسوشيتد برس خليل أبو حمرة

بيت الصحافة تنظم لقاءً صحفياً مع مصور أسوشيتد برس خليل أبو حمرة

غزة / نظمت مؤسسة "بيت الصحافة" - فلسطين، لقاء للمصورين الشباب مع المصور الصحافي خليل أبو حمرة اليوم (الخميس) في إطار برنامج "تبادل الخبرات"، وحضره العشرات من المصورين الصحافيين الجدد من فئة الشباب فضلا عن الإعلاميين الذين شاركوا في اللقاء.


وفي بداية اللقاء رحب بلاد جاد الله رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة ، بالمشاركين من الإعلاميين والمصوريين الجدد من فئة الشباب.

وأشاد جاد الله بالتجربة الخصبة للمصوريين الجدد على أرض الميدان وبمسيرتهم التي بدءوها والتي كان لها أثر ايجابي رسم بشكل واضح عبر المشهد الإعلامي الوطني رغم المصاعب والترديات المختلفة التي واجهتهم.وأكد جاد الله على أن بيت الصحافة وضع نصب عينيه هدف دعم كافة الإعلاميين والوقوف بجانبهم دون تردد.


وفي السياق، تحدث خليل أبو حمرة مصور وكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتد برس (AP)، عن تجربته الصحفية في مجال التصوير، والمعيقات التي واجهته خلال مسيرته الإعلامية.

كما تحدث أبو حمرة عن تجربته في تغطية كافة الأحداث في قطاع غزة والاعتداءات الإسرائيلية، مشيراً إلى أن القطاع يعد منطقة ساخنة ومليئة بالأحداث.

وتطرق أبو حمرة إلى التحديات والمشاكل التي تواجه المصورين الجدد في القطاع، وكيفية التغلب عليها.

وفي سياق أخر، شدد مصور أسوشيتد برس على ضرورة أن يلتزم المصور بأخلاقيات العمل المهني وعدم الصراع مع المصورين الصحافين القدامى.


الجدير بالذكر أن المصور أبو حمرة عمل خارج قطاع غزة لمدة ثلاثة أعوام شملت دول "مصر وسوريا والسودان" والتي دارت بها أحداث واعمال عنف، حيث من المتوقع أن يغادر القطاع خلال الأيام القليلة القادمة إلى القاهرة.


وحصل أبو حمرة على العديد من الجوائز الدولية، أهمها جائزة "روبرت كابا" كأفضل مصور حرب لعام ٢٠٠٩ وجائزة "البولتزر" لعام ٢٠١٣ عن تغطيته للصراع السوري.

 

متعلقات