Menu

بيت الصحافة ينظم لقاءا للصحفيين مع الدكتور الزهار

بيت الصحافة ينظم لقاءا للصحفيين مع الدكتور الزهار

بيت الصحافة ينظم لقاءا للصحفيين مع الدكتور الزهار

نابلس - فلسطين

غزة / نظمت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين اليوم الاثنين لقاءاً مفتوحا للصحفيين العاملين في قطاع غزة مع القيادي في حركة حماس الدكتور محمود الزهار في فندق آدم غرب مدينة غزة.


ورحب رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة السيد بلال جاد الله بالدكتور الزهار على حضوره هذا اللقاء والذي يأتي في إطار تعزيز حرية الرأي والإعلام،وتوفير مصادر المعلومات للإعلاميين من أجل الارتقاء بالعمل الاعلامي.


وأدار اللقاء الذى استمر على مدار ساعتين كلا من الصحافي شمس عودة والصحافي نضال المغربي،حيث فتح باب النقاش والأسئلة للصحفيين للإجابة عن استفساراتهم ومطالبهم والاستماع لشكواهم.


وفي الجانب السياسي وفي الجانب السياسي طالب الزهار حركة (فتح) باجراء انتخابات المجلس الوطني مبدياً رفضه لاي انتقائية في ملف المصالحة الفلسطينية.


وتابع:" نحن اتفقنا مع حركة فتح على ثلاثة انتخابات ، ووقع عليها الرئيس عباس، انتخابات مجلس وطني متزامنة مع انتخابات تشريعية ورئاسية ".


وأضاف " وتابع "الرئيس عباس يريد انتخابات تشريعية فقط في الضفة وغزة، وهو ما لم نتفق عليه"داعيا فتح لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في الدوحة والقاهرة.


وحذر الزهار من استمرار المفاوضات التي تخوضها السلطة الفلسطينية مع الجانب الإسرائيلي (..)مشيرا إلى انها باتت تمس المقدسات والثوابت الفلسطينية.


وأضاف "إرادة الشعوب العربية ستكون الحاسمة في كافة القضايا، ونحن نلاحظ ذلك مما يحدث في الشعوب".


وشدد على أن غزة مستعصية ولن تكسر أمام الاحتلال الإسرائيلي بأي صورة من الصور، والبطل في هذه الصورة هي الشارع الفلسطيني ومقاومته.


أكد الزهار أن أي من اتصالات الحركة لم تنقطع بأي طرف من الأطراف، ولا يوجد أي خصومة مع مصر حتى يتم الحديث عن مصالحة.


وأوضح أن هناك اتصالات على مستوى الأوضاع الاقتصادية ، فيما لا يوجد اتصالات سياسية لأن لنظام الحالي ضد أي اتصال سياسي بنا.


وشدد الزهار على أن هناك حملة إعلامية كاذبة ومضللة لا تنسجم مع أخلاقيات وتاريخ مصر ويقودها بعض الإعلاميين، وتهدف لتوريط حماس رغماً عنها وظلماً وعدواناً في الأعمال الإرهابية دون أن يكون هناك أي دليل أو اثبات على أرض الواقع.


وحول العلاقة مع إيران، أكد الزهار أنها لم تنقطع وإنما واجهت منعطفات بسبب نقطتين هما وضع سوريا والانتخابات الإيرانية وتداول السلطات فيها.

 

 

متعلقات