Menu

مؤسسة بيت الصحافة تنظم لقاءاً مفتوحا للصحفيين مع النائب العام بغزة

مؤسسة بيت الصحافة تنظم لقاءاً مفتوحا للصحفيين مع النائب العام بغزة

مؤسسة بيت الصحافة تنظم لقاءاً مفتوحا للصحفيين مع النائب العام بغزة

غزة / نظمت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين اليوم الاربعاء لقاءاً مفتوحا للصحفيين العاملين في قطاع غزة مع النائب العام في حكومة غزة الدكتور اسماعيل جبر في فندق آدم غرب مدينة غزة.


ورحب رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة السيد بلال جادالله بالنائب العام بغزة على حضوره هذا اللقاء الهام والذي يأتي ضمن برنامج واجهة الصحافة الذي تنظمه مؤسسة بيت الصحافة بتمويل من الحكومة السويسرية.


وأكد جادالله ان مؤسسة بيت الصحافة تسعى من خلال هذا اللقاء الى العمل على تعزيز مبدأ حرية الرأي والتعبير وتوفير مصادر المعلومات للإعلاميين من أجل الارتقاء بالعمل الاعلامي.


بدوره قال النائب العام في غزة الدكتور اسماعيل جبر ان الاعلام يشكل حلقة هامة في أي مجتمع بل انه أصبح يدير البوصلة في كافة المناحي وخاصة السياسية.


وأكد ان قطاع غزة لا يشهد جريمة منظمة بل مستوى الجريمة هو حوادث فردية(..) مبيناً ان القطاع ينعم بحالة من الأمن والأمان لم تحدث منذ فترة طويلة.


وأضاف ان :"النيابة العامة هدفها التقدم في ثقافة المجتمع الفلسطيني وتعمل على جسر الهوة للحد من الجريمة ،ولكن هناك بعض الاشكاليات تحدث هنا وهناك ونعمل على معالجتها قدر المستطاع".


وأشار الى ان النيابة تعاقب وتنفذ بهدف تحقيق الأمن والامان في المجتمع الفلسطيني.


وأوضح ان النيابة العامة بغزة متفرعة في خمس محافظات لمواجهة الجرائم مع قطاع الشرطة،وهناك نيابات متخصصة وكلية والتي يعهد لها بالجنايات الكبرى.


وقال ان مجموع القضايا المتدفقة خلال العام الواحد عدد لا يستهان به حيث يصل ما لا يقل عن 20 ألف شكوى ودعوى(..) مشيرا الي ان جريمة القتل وصلت نسبة عالية هذه العام.


وتابع:" لم نهدف من أي عقوبة الا إيصال رسالة للجميع بأن القانون يؤخذ بيد السلطة الحاكمة وليس بأي يد آخرى".


واستمع النائب العام في حكومة غزة للعديد من الشكاوي والمقترحات التى تخص الاعلاميين ومجال الاعلام وحرية الرأي والتعبير في قطاع غزة.


وفي مداخلات للصحفيين الحاضرين قال النائب العام :" لا يوجد لدى شكوى رسمية من رئيس الوزراء في قضيتي وكالة معا وقناة العربية وإنما شكوى مقدمة من المكتب الاعلامي الحكومي الذي يديره المهندس ايهاب الغصين".


ووعد جبر في ختام اللقاء بالعمل على تعزيز حرية الرأي والتعبير في قطاع غزة.

 

متعلقات