Menu

خلال مؤتمر صحفي ببيت الصحافة.. الهيئات الشبابية تطالب حكومة التوافق بفرص الوظائف الحكومية

 الهيئات الشبابية تطالب حكومة التوافق بفرص الوظائف الحكومية

الهيئات الشبابية تطالب حكومة التوافق بفرص الوظائف الحكومية

غزة / 25/ 2/ 2016 / استضافت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين اليوم الخميس مؤتمراً صحفيا لتجمع الهيئات الشبابية في قطاع غزة بمقرها بمدينة غزة.

طالب تجمع الهيئات الشبابية حكومة التوافق بإتاحة فرص الوظائف الحكومية المتوقفة منذ إعلان الحكومة.

وقال المتحدث باسم التجمع هاني الحلبي خلال المؤتمر الصحفي، إن الخطوات التي اتخذتها وزارة الشباب والرياضة ووزير العمل مأمون أبو شهلا بإقراض وتمويل مشاريع الشباب الصغيرة محدودة وغير كافية أمام سيل طلبات الشباب.

ودعا التجمع إلى زيادة المبالغ المرصودة في صندوق دعم الشباب وصندوق التشغيل الفلسطيني، إضافة إلى تسهيل آلية وصول الشباب وآليات الاقراض نفسها.

وأشار التجمع إلى ضرورة تفعيل عضوية الهيئات الشبابية في عضوية مجالس إدارة الصندوقين لتكامل الأدوار بيت المؤسسات الاهلية والرسمية لخدمة الشباب ودعم المشاريع الصغيرة.

وطالب المجلس التشريعي الفلسطيني وحكومة التوافق بتفعيل البند رقم 8 في المادة رقم 5 في قانون الشباب الفلسطيني والذي يدعو لدعم المشاريع الشبابية الفردية والجماعية، وتشجيع المشروعات الصغيرة وتقديم التسهيلات اللازمة وإعفائها من الضريبة في السنة الأولى على الأقل.

وأضاف التجمع "لا بد من المؤسسات الدولية والامم المتحدة والمانحين حماية ودعم حقوق الشباب الفلسطيني من حقه في العيش بكرامة والحرية وحقه في العمل، وحماية الشعب من جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن تجمع الهيئات الشبابية هو تجمع مراكز وجمعيات ومبادرات شبابية مرخصة من قبل وزارة الشباب والرياضة، تشكلت من أجل أهداف الشباب، وهو مكون من 7 هيئات شبابية.

 

متعلقات