Menu

"بيت الصحافة" تفتتح معرضاً يوثق لحظات حصار "أبو عمار"

"بيت الصحافة" تفتتح معرضاً يوثق لحظات حصار "أبو عمار"

"بيت الصحافة" تفتتح معرضاً يوثق لحظات حصار "أبو عمار"

غزة / 11 / 11 / 2015 / افتتحت ظهر الاربعاء مؤسسة بيت الصحافة- فلسطين، معرضاً للصور احياءً لذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات ، وسط حضور فصائلي وجماهيري كبير.

وشمل المعرض الذي حمل عنوان "صور الختيار (أبوعمار)" للمصور الفلسطيني جمال عاروري من الضفة، عشرات الصور التي وثّقت حصار الرئيس الراحل في مقر المقاطعة برام الله، بالإضافة إلى مجموعة من الصور الانسانية.

 ورحب بلال جادالله مدير مؤسسة بيت الصحافة، بالحضور ووسائل الاعلام وقيادات الفصائل المشاركة في المعرض.

وقال جادالله في كلمة له خلال افتتاح المعرض، إن هذا يجسد معالم الحصار الذي فرضه الاحتلال على الرئيس الراحل ياسر عرفات، كما الحصار الذي فرضته على قطاع غزة منذ أكثر من ثمانية أعوام.

وأضاف "هي رسالة منا جميعاً أن الاحتلال لا يفرق بين فلسطيني وآخر، هي رسالة لنا جميعاً أننا وقضيتنا بأمس الحاجة إلى الوحدة الوطنية".

بدوره قال المصور عاروري في كلمة له، إن الصور التي تعرض اليوم تعكس جانبا مهما من حياة القائد ياسر عرفات من بداية الحصار حتى لحظة استشهاده.

وأوضح أنها تجسّد أهم مرحلة من محطات النضال الفلسطيني الذي دفع ثمنها القائد الشهيد حياته لثبوته على الثوابت الفلسطينية، مشيراً إلى أنه يهدف إلى إظهار الهدم والدمار والوحشية التي مارسها الاحتلال في مقر اقامة ابو عمار كما يمارسها كل يوم في قطاعنا.

وأضاف " افتقادنا  للشهيد ياسر عرفات، وكل شهداء الشعب الفلسطيني ومن اجل دمائهم الزكية علينا مواصلة النضال لإعادة الحق الوطني المسلوب  واعادة الوحدة بين ابناء الشعب المناضل".

وتابع "كنت اتمنى أن اكون اليوم بينكم لأتنفس برئتي الثانية التي حرمنا منها الاحتلال؛ وهذا ما تعودنا عليه من الاحتلال، الحرمان والقتل والتنكيل والحصار بأبناء شعبنا".

وشكر عاروري، بيت الصحافة على استضافة المعرض،  وكل من ساهم في انجاحه.

وفي ختام الكلمات ، تجول الحضور في أروقه المعرض ، مستعرضين الصور التي يضمها هذا المعرض.

متعلقات