Menu

بيت الصحافة تكرم الصحفي الجريح "حاتم موسى"

بيت الصحافة تكرم الصحفي الجريح

بيت الصحافة تكرم الصحفي الجريح

غزة / 9 / 2 / 2015  / كرمت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين اليوم الاثنين الصحفي الجريح حاتم موسى مصور وكالة أسوشيتد برس العالمية وسط حضور إعلامي كبير بمقر المؤسسة بمدينة غزة.

وفي بداية حفل التكريم عزف السلام الوطني الفلسطيني ، ثم تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الصحفيين الذين سقطوا في العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

ورحب رئيس مجلس إدارة مؤسسة بيت الصحافة السيد بلال جاد الله بالإعلاميين والاعلاميات الحضور ، مؤكداً ان مهنة الصحافة هي مهنة المتاعب والمصاعب.

وقال جاد الله في كلمته :" إنها لحظات يمزجها الفرح والحزن وهي لحظات تؤكد بأن الزميل موسى يرسل من جديد رسالة للعالم أجمع بأن غزة بها صناع للحقيقة وأصحاب القلم والصورة الذين سيواصلون اداء واجبهم الاعلامي والمهني".

وجدد جاد الله مطالبته للهيئات والمؤسسات الدولية وكل النقابات ومؤسسات الدفاع عن حرية الصحافة بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لتجنب استهداف الصحفيين الفلسطينيين خلال تغطيتهم الميدانية للأحداث الدائرة في الاراضي الفلسطينية.

وألقت الطفلة رهام أبو القرايا قصيدة شعريه تعنى بالصحفيين وفي مقدمتهم الصحفي الجريح حاتم موسى.

وفي كلمه مقتضبه أثنى الزميل حاتم موسى على اللفتة الطيبة  التي نظمتها مؤسسة بيت الصحافة لتكريمه ، مؤكداً ان بيت الصحافة من المؤسسات الرائدة والسباقة في خدمة الصحفيين الفلسطينيين.

وأوضح ان فخور بالتواجد بين زملائه بعد رحلة علاج طويلة ابعدته عن ممارسه مهنة الصحافة ، مؤكداً على أنه رغم بتر قدمه الا أنه سيواصل مسيرته الصحفية لتغطية الأحداث في قطاع غزة.

وفي نهاية حفل التكريم ، قدم رئيس مجلس إدارة مؤسسة بيت الصحافة السيد بلال جاد الله درعاً تكريماً للصحفي حاتم موسى تقديراً لدوره في العمل الصحفي على مدار سنوات طويلة.

متعلقات