Menu

بيت الصحافة يستضيف معرض تاريخ وطن للطفل سليمان شاهين

بيت الصحافة يستضيف معرض تاريخ وطن للطفل سليمان شاهين

بيت الصحافة يستضيف معرض تاريخ وطن للطفل سليمان شاهين

غزة / 29 / 1 / 2015 / في إطار دعمها المستمر للمبادرات والإبداعات المحلية، استضافت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين، اليوم الخميس، معرضا فنياً بعنوان (تاريخ وطن) للطفل الفنان سليمان شاهين.

وحضر الافتتاح عشرات الاعلاميين والكتاب والشخصيات الاعتبارية والاطفال وعائلة الفنان .

تروي اللوحات الفنية المعروضة في قاعة بيت الصحافة معاناة الشعب الفلسطيني منذ نكبة عام 1948 وحتى العدوان الاسرائيلي الأخير على غزة.
كما يجسد ركن اخر من المعرض الوحدة الوطنية من خلال احتوائه على صور لقادة ورموز الشعب الفلسطيني الشهداء .
وقال الفنان شاهين -15 عاما- إن الهدف من معرضه الأول "تاريخ وطن" نقل معاناة الشعب الفلسطيني ونضاله إلى باقي شعوب العالم، وتجسيد تلك المعاناة من خلال لوحات تحاكي الواقع الصعب الذي يعيشه الفلسطينيين.
وقدم الطفل شاهين لوحة خاصة لمؤسسة بيت الصحافة تجسد الانتهاكات التي مارسها الاحتلال على صحفيي غزة خلال العدوان الاسرائيلي الأخير، حيث استشهد 17 صحفيا خلال تغطيتهم لأحداث الحرب ونقلهم للحقيقة.
ورسم الفنان شاهين خلال افتتاح المعرض لوحة فنية أمام الحضور تعكس معاناة الأسرى وصمودهم في سجون الاحتلال، ويبرز فيها علامة النصر التي لا تفارق أيدي الأسرى في سجونهم ضد السجان الاسرائيلي.
من جانبه، قال الصحفي سعود أبو رمضان إن فكرة المعرض رائعة جدا ونقلت بشكل كبير معاناة الشعب الفلسطيني وواقعه الصعب.
وأشاد أبو رمضان بدور بيت الصحافة في اهتمامه بالمهارات الصاعدة ليس فقط في مجال الاعلام بل في مجالات متنوعة، مؤكداً أن ذلك الاهتمام سيعمل على تقوية علاقة الصحفيين مع المؤسسات غير الاعلامية ومع أبناء المجتمع كافة.
وزار وفداً من مؤسسة الثقافة والفكر الحر ومجموعة كبيرة من الأطفال المعرض الفني، والتقطوا الصور التذكارية مع الفنان الطفل شاهين.

متعلقات