Menu

بيت الصحافة يعقد جلستي تغريد تحت عنوان 'نعم لحرية التعبير وصحفيون لديهم قوة'

بيت الصحافة يعقد جلستي تغريد

بيت الصحافة يعقد جلستي تغريد

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يومي 16-17 ديسمبر 2020، جلستي تغريد تحت عنوان "نعم لحرية التعبير، وصحفيون لديهم قوة"، للحديث عن أهمية الحماية والتوعية القانونية للصحفيين والصحفيات.

وضمن اجراءات وقائية مشددة من فيروس كورونا، شارك في جلستي التغريد عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والصحفيين والصحفيات الشباب، والذين ركزوا من خلال هذه الجلسات على التغريد على هاشتاج "#نعم_لحرية_التعبير" وهاشتاج "#صحفيون_لديهم_قوة".

وقالت هنادي علوان، منسقة مشروع "الصحفيون لديهم قوة"، إن الهدف الأساسي من جلستي التغريد هو نشر التوعية حول موضوعات الحريات الإعلامية وأهمية الحماية والتوعية القانونية للصحفيين والصحفيات في فلسطين.

وبدوره أشار مشرف جلستي التغريد محمود الطويل، إلى أن أحد المؤشرات القوية على نجاح الحملة كان من خلال التفاعل والوصول على منصات التواصل الاجتماعي، حيث بلغ الوصول عبر الهاشتاجين معًا إلى حوالي 70 ألف شخص، بينما بلغ التفاعل على ذات المنصات إلى ما يزيد عن 22 ألف تفاعل.

ونوه الطويل إلى أن "هذه الحملات لها تأثير كبير في المجتمع من خلال استهداف مجموعة من الفئات التي لها علاقة مباشرة بالقضايا المطروحة، والتي تساهم في التغيير الذي يرغب الجميع في صنعه ليتكون لدينا الوعي الكافي بالحقوق والواجبات".

وتأتي هاتان الجلستان التي ينفذهما بيت الصحافة - فلسطين ضمن أنشطة مشروع "الصحفيون لديهم قوة" الممول من حكومة كندا .

لمشاهدة فيديو جلستي التغريد أضغط/ي هُنا

متعلقات