Menu

بيت الصحافة يختتم دورة "مهارات استخدام منصات التواصل الاجتماعي"

بيت الصحافة يختتم دورة "مهارات استخدام منصات التواصل الاجتماعي"

بيت الصحافة يختتم دورة "مهارات استخدام منصات التواصل الاجتماعي"

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة - فلسطين، يوم السبت 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، دورة تدريبية بعنوان "مهارات استخدام منصات التواصل الاجتماعي"، لعدد (20) مشاركًا من الصحفيين والصحفيات وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة.

وعُقدت الدورة على مدار 8 أيام، بواقع (25) ساعة تدريبية، قدمها المدرب محمد ابو كميل عبر منصة "زوم"، ضمن أنشطة مشروع "إعلاميون مثقفون" الممول من وزارة الثقافة الفلسطينية.

وشرح المدرب أساسيات عمل منصات التواصل الاجتماعي، وطُرق تداول وإنشاء المحتوى الذي يرغب الجمهور في مشاهدته وإدارته وتنظيمه على المنصات بمختلف أنواعه.

وتطرق إلى مهارات البحث وجمع البيانات، وتكوين حملات المناصرة الرقمية، والقوانين والضوابط في النشر على مختلف المنصات، وطرق الوصول لأكبر عدد من الجمهور عند النشر على منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح المدرب ابو كميل، كيفية التعرف على إعدادات منصات التواصل الاجتماعي المُتعلقة بالنشر والخرائط الديموغرافية للجمهور والخرائط الجغرافية ومساحة وانتشار المنشورات والإعلانات الممولة، واستخدام مركز تسويق جوجل ومميزاته.

وفي ختام الدورة قدم المحامي عبد الله شرشرة (استشاري الوحدة القانونية في بيت الصحافة)، للمتدربين بعض القوانين والأنظمة واللوائح الواجب مراعاتها في العمل الصحفي، حتى تساهم في بناء قدراتهم القانونية.

متعلقات