Menu

بيت الصحافة ينظم ورشة عمل بعنوان "مهارات من جوجل"

جانب من ورشة العمل عبر تقنية ZOOM

جانب من ورشة العمل عبر تقنية ZOOM

غزة - بيت الصحافة

نظم بيت الصحافة – فلسطين، اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 ورشة عمل  بعنوان "مهارات من جوجل" لمجموعة من الإعلاميين والإعلاميات وطلبة كليات الإعلام بالجامعات في قطاع غزة، عبر تطبيق "الزووم".

وقدم الصحفي عبد الرحيم الدحدوح الورشة، متطرقا إلى ماهية مهارات جوجل وكيفية توظيفها لخدمة المهارات الشخصية في العمل الصحفي بكافة أشكاله.

وتناول الدحدوح في ورشة العمل، أسباب التواجد على منصات التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية ومفهوم الفرصة الذهبية في استثمار منصات التواصل المختلفة وأهمها (الفيسبوك، وتويتر، انستغرام، لينكد إن) والكثير من المنصات الأخرى، وأهمية التواجد عليها، وكيفية تعزيز التواجد بطريقة صحيحة.

وشرح المبادئ الأساسية للعمل على الانترنت والمنصات المختلفة وكيفية تقديم الصحفي لنفسه عبر العالم الرقمي، واختيار الوسيلة والمنصة المناسبة لتقديم المحتوى المطروح وتحديد الجمهور المستهدف، وأسباب التسويق الذاتي، وتنمية النشاط التجاري للحصول على فرصة عمل عبر الانترنت أو إنشاء المشاريع الخاصة وتسويقها عبر الانترنت.

وأشار الصحفي الدحدوح إلى أهمية الإلمام بمختلف المهارات المتعلقة بمجال الصحافة والإعلام من كتابة وتصوير ومونتاج وتقديم.. إلخ، من المهارات المطلوبة لتحقيق مفهوم الصحفي الشامل للاستعداد لسوق العمل.

وطرح الصحفي الدحدوح مجموعة من التساؤلات للمشاركين حول الانترنت والمنصات وطريقة استخدامها ومهارات البحث وإعداد السيرة الذاتية وآلية إنشاء حساب على منصات التواصل يوضح الهوية الشخصية للمستخدم، عن طريق عرض فيديو جرافيك توضيحي لإثراء الورشة بالمعلومات.

متعلقات