Menu

بحضور نائب سفير النرويج..بيت الصحافة يخرج 150 صحفيا تلقوا دورات تدريبية

بحضور نائب سفير النرويج..بيت الصحافة يخرج 150 صحفيا تلقوا دورات تدريبية

بحضور نائب سفير النرويج..بيت الصحافة يخرج 150 صحفيا تلقوا دورات تدريبية

غزة - سوا

غزة /  نظمت مؤسسة بيت الصحافة اليوم الثلاثاء حفل تخريج المشاركين في برنامج الدورات التدريبية التي نفذته خلال العام الحالي ضمن مشروع تمكين بيت الصحافة الممول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

 

وحضر الاحتفال الذي نظم في مقر المؤسسة بمدينة غزة نائب السفير النرويجي يان ديفسيت ومديرة البرامج في السفارة مارتا هيلن والعشرات من المتدربين والمدعوين.

 

واستفاد من مشروع التدريب اكثر من 153 صحفي وناشط في الاعلام الاجتماعي حيث حصلوا على شهادات خلال الاحتفال.

 

واستهل الحفل بكلمة لبلال جاد الله رئيس مجلس ادارة مؤسسة بيت الصحافة –فلسطين أكد خلالها على حرص مؤسسته على تعزيز حرية الرأي والتعبير ودعم الإعلام الفلسطيني المستقل.

 

وقال جاد الله ان بيت الصحافة خرجت العام الحالي 2014 اكثر من 150 إعلامي وإعلامية تلقوا دورات تدريبية في مواضيع إعلامية مختلفة على يد نخبة من المدربين الأكفاء الذين تم إختيارهم وفق قواعد مهنية علمية وكل هذا بتمويل كريم من حكومتي النرويج وسويسرا".

 

وأوضح جادالله أن بيت الصحافة أولت ومنذ البدايات اهتماما كبيراً وخاصاً بموضوع التدريب وخصصت لذلك برنامجاً كاملاً وعملت وفق لجان فنية مختصة تدير وتنفذ المخطط التدريبي السنوي.

 

وأشار إلى أن ملف التدريب يهدف إلى بناء جيل إعلامي يعتمد المهنية والموضوعية والاستقلالية أساساً في عملة لنصل إلى إعلام فلسطيني مستقل يعمل على تعزيز حرية الرأي والتعبير في فلسطين.

 

ووعد جاد الله الإعلاميين ونشطاء الإعلام الاجتماعي الذين لم يحالفهم الحظ بالالتحاق بالدورات التدريبية للعام 2014 بالعمل على الحاقهم ببرنامج تدريبي خلال العام القادم.

 

وقدم جاد الله الشكر لحكومتي النرويج وسويسرا على دعمهما لمؤسسة بيت الصحافة منذ البداية، مثمنًا عالياً الدور الرائع في خدمة الإعلام وقضايا حرية الرأي والتعبير.

 

من جانبه أكد نائب السفير النرويجي يان ديفيست على دعم الحكومة النرويجية للبرامج التدريبية التي تهدف الى تطوير اداء الاعلاميين بما يخدم حرية التعبير والديمقراطية.

وعبر ديفيست في كلمة له عن ارتياحه للاقبال الكبير من قبل الصحفيين على البرامج التدريبية العملية.

 

ووعد نائب السفير بتقديم المزيد من الدعم في هذا المجال بما يحقق الهدف المنشود في خلق اعلام حر ونزيه.

 

بدوره، أشاد الصحفي أحمد حمودة في كلمة المتدربين بحرص مؤسسة بيت الصحافة على تدريب الصحفيين وتمكينهم والذي تجسد بعقد سبع دورات تدريبية متخصصة خلال العام الجاري استفاد منها اكثر من 150 صحفي.

 

وأكد حمودة على أهمية هذه الدورات وأثرها الكبير والإيجابي في تنمية قدرات الإعلاميين وإكسابهم الخبرات العملية والمهنية، لاسيما أن الإعلام له الدور الأساسي في نقل وتوصيل المعلومة بكل مهنية وشفافية وله الدور الأكبر في خدمة القضية الفلسطينية.

 

وشكر حمودة المدربين والذين كان لهم الدور الإيجابي في توصيل المعلومات والارتقاء بالطلبة المتدربين من الناحية العملية والمهنية نحو الأفضل.

 

كما وشكر الحكومتين السويسرية والنرويجية على دعمهما لمؤسسة بيت الصحافة وخاصة برامج التدريب الإعلامية.

متعلقات