Menu

بيت الصحافة يختتم دورة تدريبية بعنوان "الصحافة الاستقصائية"

جانب من اختتام الدورة التدريبية بعنوان "الصحافة الاستقصائية"

جانب من اختتام الدورة التدريبية بعنوان "الصحافة الاستقصائية"

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة  - فلسطين، يوم الإثنين 19 اكتوبر/ تشرين الأول 2020، دورة تدريبية بعنوان "الصحافة الاستقصائية" لعدد (15) مشاركًا من الصحفيين والصحفيات وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة.

وحاضرت الدورة المدربة الفرنسية مارين فلاهوفيتش عبر تقنية "زووم" بواقع 35 ساعة.

وغلب على الدورة الجانب العملي، بعد التعريف بالصحافة الاستقصائية وما يميزها في غزة، إذ عمل المتدربون في نظام مجموعات، على فكرة محددة لكل مجموعة، بناءً على ما قدّمته المدربة مارين من ملاحظات متعلقة بأسس تحديد المصادر المفتوحة والبشرية وجني المعلومات التي تخدم مسار التحقيق.

واعتمدت المدربة على نظام محدد لتنظيم أفكار المتدربين ومناقشتهم حول فكرة التحقيق وآلية إنجازه، وصولاً إلى كتابته بالشكل المناسب، وفقًا للمعلومات المتوفرة. 

واستضافت الدورة، المستشار القانوني عبد الله شرشرة الذي تحدث حول الأخطاء الشائعة التي قد يقع بها الصحفيون الاستقصائيون، مستعرضًا وجهة نظر القانون في هذا الجانب.

وختمت المدربة مارين، الدورة من خلال مناقشة التحقيقات التي تم إنجازها من المجموعات المشاركة، مستعرضةً الأخطاء وآلية تصحيحها، وصولاً إلى تقديمها نصائح عديدة حول عمل الصحافة الاستقصائية.

وأنهى بيت الصحافة تخريج المشاركين في الدورة التدريبية لعدد (15) متدربًا، كما تخلل الحفل عرض مخرجات المشاركين وإنجازاتهم خلال الدورة.

متعلقات