Menu

عبر تطبيق زوم.. بيت الصحافة ينظم ورشة عمل حول العمل الحر لطلبة وخريجي الإعلام

جانب من ورشة العمل عبر تطبيق زوم

جانب من ورشة العمل عبر تطبيق زوم

غزة - بيت الصحافة

نظم بيت الصحافة – فلسطين، يوم الخميس 3 سبتمبر/ ايلول 2020، ورشة عمل بعنوان " تطبيقات حول مفاهيم العمل الحر في مجال الإعلام"، عبر تطبيق (زوم) ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين.

وقدم الورشة المهندس محمد العفيفي، المحاضر الأكاديمي والخبير في مجال التسويق الإلكتروني والعمل الحر، بحضور ما يزيد عن 50 شخصا من الإعلاميين/ يات الشباب وطلبة وخريجين/ات كليات الصحافة والإعلام والمهتمين بالعمل الحر في قطاع غزة.

وافتتح الورشة أ. محمد الجاجة، مسؤول المتابعة والتقييم في بيت الصحافة، وشرح آليات استخدام تطبيق (زوم)، كما تحدث عن أهمية الورشة التي تسعى إلى اكساب المشاركين معرفة شاملة عن العمل الحر في مجال الإعلام وتطبيقاته ومنصاته المختلفة، لإحداث نقلة نوعية في مجال العمل عن بعد للخريجين وطلبة الإعلام.

وأكد على أن سلسلة من اللقاءات المُختلفة التي يُنظمها بيت الصحافة ستكون عبر تطبيق الزوم خلال الفترة القادمة، نظرًا لفرض حظر التجوال في قطاع غزة نتيجة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

واستعرض العفيفي الأساسيات والمحاور المختلفة لورشة العمل، حيث تضمنت (التعريف بالعمل الحر، وطبيعة التعامل مع منصات العمل الحر وشرحها،  والمجالات التي قد تناسب تخصصات الإعلام في العمل الحر عبر الانترنت).

 

وأشار إلى أن هنالك منصات إلكترونية تساعد الصحفيين في الحصول على أعمال حُرة عبر المنصات مثل منصة (خمسات- فايفر- فري لانسر –مستقل – اب ورك Up Work) حيث تساعد هذه المنصات المبتدئين في مجال العمل الحر، على شرح كيفية التعامل بحرية وكسر الحاجز.

وتطرق لتوضيح الفروقات في بعض المفاهيم في مجال العمل عبر الانترنت وهي( العمل الحر، التجارة  الإلكترونية، التسويق الإلكتروني).
واختتم العفيفي ورشة العمل بالإجابة عن بعض الأسئلة التي طرحها المشاركون حول العمل الحر، وكيفية الحصول على الأموال بطريقة بعيدة عن الاستغلال والخداع، واستثمار الإعلام في العمل الحر بالطرق الصحيحة.

وتأتي ورشة العمل هذه والتي تُعتبر الثانية بعنوان "تطبيقات حول مفاهيم العمل الحر في مجال الإعلام"، ضمن جلسات النادي الحواري، بالتعاون مع مركز العمل التنموي معًا وجمعية الخريجات الجامعيات في قطاع غزة، وذلك في إطار أنشطة مشروع ملتقى الشراكة الشبابي.

 

 

متعلقات