Menu

بيت الصحافة ينظم ورشة عمل بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية بغزة

بيت الصحافة ينظم ورشة عمل بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية بغزة

بيت الصحافة ينظم ورشة عمل بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية بغزة

غزة - بيت الصحافة

نظم بيت الصحافة – فلسطين، بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، يوم الخميس 23 يوليو / تموز 2020 ، ورشة عمل بعنوان " تعزيز الوعي حول مفاهيم الصحة النفسية الإيجابية للصحفيين، والصحفيات في قطاع غزة ".

وترأس ورشة العمل مدير دائرة التدريب في الإدارة العامة للصحة النفسية سعيد الكحلوت ، حيث حضر اللقاء نخبة من الصحفيين والصحفيات، وتخلله طرح العديد من الأسئلة والنقاشات وعرض الأمثلة حول موضوع اللقاء.

وتحدث الكحلوت حول أهمية الوعي بالصحة النفسية بالنسبة للإعلاميين في قطاع غزة، خاصة مع تكرر حدوث حالات الانتحار في الفترة الأخيرة داخل القطاع، منوهاً أن هناك 800 ألف حالة انتحار ناجحة سنوياً حول العالم .

وتطرق الكحلوت إلى أسباب الانتحار وعوامله التي قد تدفع الشخص المنتحر لاتخاذ القرار وإنهاء حياته، مؤكداً على أن هذه العوامل لا تأتي دفعة واحدة، إنما تمر بمراحل عدة تنتهي بهذا القرار الصعب، وذلك يقضي بضرورة تتبع العوامل والأسباب ومحاولة علاجها .

وحذر من تناول حوادث الانتحار إعلاميا دون العودة إلى المعايير التي وضعتها منظمة الصحة العالمية والتي من أهمها، الابتعاد عن الصور والبث المباشر والعناوين المثيرة وتغطية تفاصيل الانتحار، إضافة للابتعاد عن نقل أخبار انتحار المشاهير والتي من شأنها أن تشكل حافزاً قوياً للانتحار.

ودعا الكحلوت في ختام حديثه إلى ضرورة التحري والتحقق قبل نقل حوادث الانتحار، وعدم إلقاء اللوم كل مرة على الوضع والظروف الاقتصادية التي تعيشها غزة، موضحاً أن الآلاف من الناس في غزة يعيشون الظروف ذاتها، وهذا برأيه ليس سبباً مقنعاً وكافياً.

متعلقات