Menu

بيت الصحافة بالشراكة مع مؤسسة REFORM تنفذان فعالية ختامية تعزيزًا لحملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة

بيت لصحافة وREFORMتنفذان فعالية ختامية تعزيزًا لحملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة

بيت لصحافة وREFORMتنفذان فعالية ختامية تعزيزًا لحملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة

غزة - بيت الصحافة

نفذ بيت الصحافة - فلسطين الخميس الموافق 12 ديسمبر2019 بالشراكة مع مؤسسة REFORM الفعالية الختامية لتعزيز الحملة العالمية " حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة " وذلك ختامًا لأنشطة مشروع " تعزيز المساواة والانسجام المجتمعي الفلسطيني من خلال تحدي الصور النمطية السائدة تجاه المرأة ".

وتضمنت هذه الفعالية كلمة قدمتها الدكتورة هيفاء الأغا الوزيرة السابقة لوزارة شئون المرأة، حيث استعرضت فيها واقع المرأة في المجتمع الفلسطيني وبعض الاحصائيات التي تعبر عن الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة بشكل عام.

كما وأبرزت فيها الدور القيادي والنضالي الذي مارسته المرأة الفلسطينية على مدار سنوات طوال مستعرضة العديد من قصص النجاح لنساء فلسطينيات أبدعن في كافة المجالات.

خلال هذه الفعالية تم إطلاق حملة تغريد على الوسوم العالمية التي انطلقت مناصرة لحملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.

وفي ختام هذه الفعالية تم تكريم كافة القائمين على انجاح أنشطة هذا المشروع من مؤسسات شريكة وصناع قرار ومدربين/ات ومتدربين/ات الذين شاركوا في كافة أنشطته على مدار 6 شهور متواصلة.

جدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى تحدي الممارسات والسلوكيات التمييزية والإقصائية، التي تسهم في تعزيز عدم المساواة بين الجنسين وذلك من خلال توفير مساحات آمنة للفئات المهشمة لاسيما الشباب والنساء، ومناقشة القضايا المجتمعية المبنية على النوع الاجتماعي، وتحسين تبادل الخبرات بين مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني لتعزيز الانسجام المجتمعي.

متعلقات