Menu

بيت الصحافة تفتتح معرض الصور الفوتوغرافي الأول "غزة 51"

بيت الصحافة تفتتح معرض الصور الفوتوغرافي الأول "غزة 51"

بيت الصحافة تفتتح معرض الصور الفوتوغرافي الأول "غزة 51"

غزة / افتتحت مؤسسة بيت الصحافة اليوم الأربعاء معرض  الصور الفوتوغرافي الأول في مقرها بمدينة غزة بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين السفير جون راتر والعشرات من الصحفيين والمصورين.

وضم المعرض الذي حمل اسم " غزة 51 " عشرات الصور المميزة التي تجسد معاناة المواطنين الفلسطينيين خلال أيام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الواحد والخمسين.

وتوافد المئات من الصحفيين والمهتمين على المعرض الذي سيستمر ليومين "الأربعاء والخميس " 26/27/11/2014.

وفي كلمة له خلال الافتتاح أكد راتر أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يستحق حياة أفضل، داعياً إلى نبذ الخلافات الفلسطينية الداخلية واتمام المصالحة من اجل مصلحة المواطنين الفلسطينيين بشكل عام وبشكل خاص في قطاع غزة.

وقال إن الاتحاد الأوروبي يعمل كل ما بوسعه من اجل مساعدة المواطنين الفلسطينيين في القطاع من اجل التخفيف عنهم ومساعدتهم على التغلب على الصعاب الذي خلفها العدوان الإسرائيلي.

وأكد راتر على الصحفيين يستحقون كل الاحترام والتقدير على الجهد الكبير الذي بذلوه خلال الحرب الأخيرة سيما وان العديد منهم قد قتل وأصيب، مشيداً بالمعرض وطبيعة الصور المعروضة.

من جانبه قال بلال جاد الله رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة في كلمة له إن المؤسسة نظمت المعرض ايماناً منها بأهمية وقيمة الصورة الصحفية سيما وقت العدوان الإسرائيلي.

وأضاف جاد الله ان الصور المعروضة في المعرض تعبر وتعكس الواقع الكارثي الذي عاشه الفلسطينيون في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الذي تواصل لأكثر من 51 يوماً.

واستعرض جاد الله الواقع الصعب والأليم الذي واجه الصحفيون في عملهم خلال فترة العدوان وأهمه الاستهداف المباشر من قبل قوات الاحتلال والذي أدى إلى استشهاد 17 صحفياً واصابة نحو ثلاثين آخرين.

وشدد  جاد الله على التزام بيت الصحافة بخدمة شريحة الصحفيين من خلال برامجها وفعاليتها المختلفة، لافتة الى نية المؤسسة تنظيم المعرض بشكل سنوي لاظهار وابراز عمل المصورين الموظفين.

متعلقات