Menu

بيت الصحافة يستضيف جلسة تغريد حول الوعي البيئي بعنوان "بيئتنا وطن"

بيت الصحافة يستضيف جلسة تغريد حول الوعي البيئي بعنوان "بيئتنا وطن"

بيت الصحافة يستضيف جلسة تغريد حول الوعي البيئي بعنوان "بيئتنا وطن"

غزة - بيت الصحافة

عقدت لجنة الشباب إقليم حي الدرج بالتعاون مع جمعية الخريجات، يوم الخميس21 نوفمبر 2019 ، جلسة تغريد ضمن فعاليات حملة "بيئتنا وطن" التي تستهدف التوعية بالنظافة العامة في قطاع غزة، بالشراكة مع بلدية غزة ومركز حماية وطن وفريق سواسية لحقوق الإنسان والتنمية المجتمعية بالإضافة إلى فريق الباحثون عن الارتقاء بتمويل من ملتقى الشراكة الشبابي.

واستضاف بيت الصحافة – فلسطين ، عددا من المغردين وأعضاء اللجان الشبابية المشاركين في جلسة التغريد والتي تندرج ضمن مبادرة "محليات شبابية" تحت شعار "بيئتنا وطن" التي ترنو إلى تسليط الضوء على واقع النظافة وحماية البيئة في الأماكن التي يرتادها الناس فضلا عن أزقة المدينة.

وتهدف الحملة إلى ترسيخ مفاهيم المسؤولية المجتمعية بالمحافظة على البيئة وتعميق الشعور بالانتماء للوطن من خلال تشجيع روح التطوع وتوجيهها نحو البيئة لممارسة السلوكيات الخضراء الصديقة للبيئة.

وغرد المشاركون على وسم "#بيئتنا- وطن" بعبارات تعزز الوعي لدى أفراد المجتمع في قطاع غزة حول أهمية الحفاظ على الأماكن العامة نظيفة وإماطة الأذى عن الطرق كما شددوا على أهمية دور الأفراد والجماعات في المشاركة بتقديم المساعدة للبيئة.

وطالب المغردون مؤسسات المجتمع المدني بنشر التوعية بين المواطنين من خلال اللافتات واللوحات الداعية إلى المحافظة على الممتلكات العامة كما تطرقوا لإلزامية قيام المؤسسات الحكومية للتصدي لأي عمل تخريبي والاستجابة لشكاوى المواطنين بهذا الشأن.

متعلقات