Menu

بيت الصحافة بالشراكة مع مؤسسة REFORM وبيت بيوت يختتمون دورة تدريبية بعنوان " ألعاب تقمص الأدوار الارتجالية - لارب "

اختتام  تدريبية بعنوان " ألعاب تقمص الأدوار الارتجالية - لارب "

اختتام تدريبية بعنوان " ألعاب تقمص الأدوار الارتجالية - لارب "

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة – فلسطين ، بالشراكة مع مؤسسة REFORM ومؤسسة بيت بيوت من الضفة الغربية الخميس الموافق 31 أكتوبر 2019، دورة تدريبية بعنوان" ألعاب تقمص الأدوار الارتجالية - لارب " ضمن أنشطة مشروع "تعزيز المساواة والانسجام المجتمعي الفلسطيني من خلال تحدي الصور النمطية السائدة تجاه المرأة" .

وتعتبر هذه الدورة التدريبية الأولى من نوعها في قطاع غزة، وتهدف إلى تمكين الشباب/ات ورفع مستوى الوعي لديهم بالقضايا المجتمعية وتحديدا المتعلقة بمشاركة المرأة في الحياة العامة، وذلك عبر دمج الإعلام بالدراما وتكريس مفاهيم الإعلام التفاعلي.

ومن خلال أنشطة وتطبيقات التدريب العملية مع المدرب باسم الديراوي، تم تسليط الضوء على آليات الضغط والحشد والمناصرة، بالإضافة إلى استراتيجيات صنع القرار وتسليط الضوء على قضايا النوع الاجتماعي عبر الوسائل الأكثر سلمية.

وفيما يتعلق بتحدي الصور النمطية السائدة تجاه المرأة في المجتمع الفلسطيني ، تم تنفيذ حملة خاصة بالتدريب بعنوان " أن تكون نسويا أو لا تكون" والتي تم تسليط الضوء فيها على دور المرأة في المجتمع والواقع التي تعيشه بشكل يومي، في محاولة لنبذ العنف الممارس بحقها والمطالبة بحقوقها التي كفلتها القوانين الدولية.

وتخلل التدريب مجموعة من ألعاب التقمص من أهمها (حالة فوضى، القرية، سقوط الرجل البدين)، بمشاركة 31 متدرب/ة من المشاركين/ات في المشروع.

جدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى تحدي الممارسات والسلوكيات التمييزية والإقصائية، التي تسهم في تعزيز عدم المساواة بين الجنسين وذلك من خلال توفير مساحات آمنة للفئات المهشمة سيما الشباب والنساء، ومناقشة القضايا المجتمعية المبنية على النوع الاجتماعي، وتحسين تبادل الخبرات بين مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني لتعزيز الانسجام المجتمعي.

متعلقات