Menu

الأطر الطلابية تعقد مؤتمرا صحفيا في بيت الصحافة

الأطر الطلابية تعقد مؤتمرا صحفيا في بيت الصحافة

الأطر الطلابية تعقد مؤتمرا صحفيا في بيت الصحافة

غزة - بيت الصحافة

عقد ملتقى الشراكة الشبابي بالتعاون مع سكرتاريا الأطر الطلابية الاربعاء 9 أكتوبر 2019 مؤتمرا صحفيا في بيت الصحافة للحديث عن واقع الطلاب والطالبات والجامعات الفلسطينية.

وأكدت سكرتاريا الأطر الطلابية أن إدارات الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، اتخذت إجراءات للتخفيف من أزمتها المالية على حساب الطلبة.

وبحسب الأطر الطلابية فإن هذا المؤتمر يأتي من أجل إيصال رسالة للجميع عبر وسائل الإعلام للتحذير من الأوضاع الخطيرة التي وصلت اليها الجامعات الفلسطينية والتي انعكست سلباً على الطلاب.

وأكدت سكرتاريا الأطر الطلابية في مؤتمرها، على ضرورة وضع خطة إستراتيجية شاملة لمواجهة الأزمات المتفاقمة في الجامعات، والتي تبدأ بعقد اجتماع طارئ لكل الجهات التعليمية والأكاديمية والقطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم ينبت عنها تأسيس لجنة مركزية مهمتها، إعداد خطة آنية عاجلة لحل مشكلة الجامعات عبر توفير موازنة عاجلة لمنع الانهيار الكامل في المنظومة التعليمية والجامعات.

ونوهت إلى تغيير السياسات الإدارية والمالية في الجامعات، يؤدي إلى منع تصدير الأزمة على الطالب الفلسطيني، باعتبار أن الجامعة تعبير مكثف عن الواقع الفلسطيني بتعقيداته السياسية والاجتماعية خصوصاً في ظل الانقسام الذي أدى إلى أوضاع اجتماعية وتزايد معدلات الفقر خصوصاً بين الأسر والخريجين، مشددةً على ضرورة إعادة النظر في سياسات ومعايير مساعدة الطلبة مالياً عبر إعفائهم أو تخفيض رسومهم حسب طبيعية نظام المسح الاجتماعي القائم على أساس علمي.

وشددت على ضرورة التزام الحكومة ووزارة التربية والتعليم العالي بالتزاماتها المالية تجاه الجامعات، لضمان استقرار المسيرة التعليمية، حتى لو اضطرت لوقف أية سياسات يمكن أن تنعكس على الطالب، وكذلك إعطاء دور للقطاع الخاص في تطوير ودعم الجامعات عبر رعاية المجالات التعليمية المختلفة.

متعلقات