Menu

كلمة سفيرة النرويج هيلدا هارالدستان في حفل تكريم الفائزين بجائزة بيت الصحافة لحرية الاعلام 2019

سفيرة النرويج هيلدا هارالدستان

سفيرة النرويج هيلدا هارالدستان

غزة - بيت الصحافة

شكرا لكم جميعا واشكر بيت الصحافة على ترتيب هذا الحدث المهم

ان حرية التعبير هي حق إنساني أساسي وهي حجر الزاوية ليس فقط للحرية والديمقراطية لكن أيضا للتنمية المستدامة والرخاء للديمقراطية والتنمية المستدامة والرخاء تشمل حرية التعبير الانفتاح على النقد او على الأقل النقاش الصريح حول القضايا ذات الصلة .. هذا ليس أمرا سهلا لأي مجتمع في العالم ولكنه امر يتسم بقدر كبير من التحدي للدول التي تعيش النزاعات والحروب.

بالنظر الى كل الظروف التي تعيشونها في فلسطين خصوصا غزة فان عملكم فريد، نحن نحتفل اليوم بانجازات الصحفيون الفلسطينيون الشباب الذين تناولوا القضايا التي تقلق وتهم الشعب الفلسطيني بنزاهة وأمانة ومهنية

انا سعيدة ان النرويج جزء ليس فقط كمانح ولكنها ايضا شريك ..نحن ايضا ندرك التحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في فلسطين وسنواصل دعم الشعب الفلسطيني في كل مساعينا لتلبية احتياجاته وحقوقه وللعيش في دولة حرة من خلال تسويات سلمية.

النرويج وشركائنا السويسريين سعداء وفخورين بالتعاون مع المنظمات والمؤسسات مثل بيت الصحافة التي تساعد الصحفيين الشباب في تحسين مهاراتهم وخبرتهم العملية ومعارفهم ولتحسين من فرص توظيفهم وأدائهم المهني بناء على مبادئ حرية التعبير.

نؤمن نحن ان عمل بيت الصحافة والمنظمات الأخرى هو عمل استراتيجي وحيوي لنشر الصوت الحر والحقيقي بين وسائل الإعلام والصحافة والمجتمع ولكي يكون لدينا أيضا اثر فان هذا الأمر يتطلب تعاونا ملائما مع الشركاء الحكوميين ذوي الصلة الذين يستطيعون العمل جنبا الى جنب لتحقيق المصلحة الفضلى للشعب الفلسطيني.

نرغب أيضا في تهنئة الفائزين ونتمنى لكم جميعا النجاح في جهودكم وصولا الى صحافة قوية نزيهة وشفافة.

متعلقات