Menu

بيت الصحافة بالشراكة مع مؤسسة REFORM تختتمان دورة تدريبية بعنوان " صناعة الأفلام القصيرة "

 دورة تدريبية بعنوان " صناعة الأفلام القصيرة "

دورة تدريبية بعنوان " صناعة الأفلام القصيرة "

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة بالشراكة مع مؤسسة REFORM الخميس الموافق 08 أغسطس 2019، دورة تدريبية بعنوان" صناعة الأفلام القصيرة " ضمن أنشطة مشروع "تعزيز المساواة والانسجام المجتمعي الفلسطيني من خلال تحدي الصور النمطية السائدة تجاه المرأة" وذلك بالتعاون والتنسيق مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية – غزة، حيث استهدفت الدورة التدريبية 18 متدربة من المشاركات في المشروع.

وحاضر الدورة التدريبية التي استمرت 5 أيام ابتداءً من 04 إلى 08 أغسطس 2019، المدرب والمخرج الفلسطيني علاء العالول.

وقد سلط العالول خلال أيام التدريب الضوء على كيفية صناعة الافلام القصيرة، وكتابة السيناريو والتصوير والإضاءة بأنواعها، والمونتاج وفريق الإنتاج.

تخلل التدريب مجموعة من الأمثلة والتطبيقات العملية والتي تم توضيحها والعمل عليها لتمكين المتدربات من آليات صناعة الأفلام القصيرة، هذا وقد تم تصوير ومونتاج فيلمين يتناولان قضايا لها علاقة بالتحديات التي تواجهها النساء في المجتمع الفلسطيني.

جدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى تحدي الممارسات والسلوكيات التمييزية والإقصائية، التي تسهم في تعزيز عدم المساواة بين الجنسين وذلك من خلال توفير مساحات آمنة للفئات المهشمة سيما الشباب والنساء، ومناقشة القضايا المجتمعية المبنية على النوع الاجتماعي، وتحسين تبادل الخبرات بين مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني لتعزيز الانسجام المجتمعي.

متعلقات