Menu

فريق الصحفيين الشباب يزور مكتب شبكة الجزيرة في غزة

فريق الصحفيين الشباب يزور مكتب شبكة الجزيرة في غزة

فريق الصحفيين الشباب يزور مكتب شبكة الجزيرة في غزة

غزة - بيت الصحافة

زار فريق الصحفيين الشباب التابع لبيت الصحافة – فلسطين يوم الاثنين الموافق 05.08.2019 مكتب شبكة الجزيرة في قطاع غزة.

وكان في استقبال الفريق كلا من هشام زقوت مراسل قناة الجزيرة ، وخالد لبد من قسم الأخبار، وأحمد أبو جاموس من هندسة البث الفضائي ، وسامر أبو دقة من قسم المونتاج، حيث ثمنوا دور بيت الصحافة ، الذي يسعى دوما لإطلاع الصحفيين الشباب على طبيعة عمل الشبكات الإعلامية الدولية والمحلية.

كما أطلع مراسل الجزيرة هشام زقوت وخالد لبد ، الصحفيين الشباب على طبيعة العمل في قسم الأخبار وكيفية جمع الأخبار ومعايير نقلها، فيما شرح لهم أحمد أبو جاموس آلية نقل الصور والبث المباشر عبر الأقمار الصناعية إلى المقر الرئيس في الدوحة ومن ثم إلى شاشات الجمهور.

بدوره استعرض سامر أبو دقة دورة حياة التقرير من بداية المواد الخام من صور وفيديوهات مرورا بدمج مادة المراسل مع الصور والمقابلات وختاما بخروج المادة الإعلامية النهائية للتقرير والتي لا تتجاوز مدتها دقيقتين و15 ثانية.

كما شرح أبو دقة آلية تخزين وأرشفة المواد المصورة واستخدامها حسب الحاجة في مونتاج التقارير.

وفي ختام الزيارة قدم إعلاميي شبكة الجزيرة للصحفيين الشباب بعض النصائح المتعلقة بالمعايير المهنية المتبعة عالميا، وبعض المهارات اللازمة التي تصنع للشباب مستقبل إعلامي واعد.

وتأتي هذه الزيارة ضمن عدد من الأنشطة التي تستهدف بها مؤسسة بيت الصحافة المجموعات الشبابية الإعلامية لفتح المجالات أمامهم وإبقائهم على اطلاع على العمل الإعلامي الدولي.

متعلقات