Menu

تجمع طلاب المنح التركية_فلسطين يعقد لقاءً في بيت الصحافة

تجمع طلاب المنح التركية_فلسطين يعقد لقاءً مع المقبولين في المنحة

تجمع طلاب المنح التركية_فلسطين يعقد لقاءً مع المقبولين في المنحة

غزة - بيت الصحافة

عقد تجمع طلاب المنح التركية - فلسطين اليوم الأحد، جلسة نقاش، مع الطلاب المقبولين بالمنحة الحكومة التركية من قطاع غزة لعام 2019، لمعرفة تفاصيل أمور واستكمال التسجيل للمنحة.

وحضر اللقاء الذي عقد في بيت الصحافة - فلسطين ، كلاً من محمد نصار طالب دكتوراة في الاقتصاد من المقبولين عام 2016 بالمنحة التركية، والطالبة أمل الحناوي طالبة بكالوريس في الإعلام، و عز الدين الرنتيسي طالب مقبول بالمنحة التركية، ومجموعة من الطلاب الجدد المقبولين لهذا العام.

وناقش محمد نصار، مع الطلاب كيفية استكمال التسجيل وإصدار الأوراق الهامة للمنحة قبل موعد إنتهاء التسجيل، وركز على أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار خلال التسجيل والسفر من قطاع غزة ، والتكاليف المادية التي تواجه الطلاب، ومساعدتهم عند الوصول الى تركيا.

وأكد نصار، ان المقبولين من قطاع غزة حوالي 40 طالب وطالبة، معتبراً ذلك أقل عدد خلال السنوات الماضية، وهذا لأسباب غير معروفة، رغم أن المقابلات الشخصية لم تتم لعدم تمكن الوفد للحضور الى غزة وعقدها، وأيضاً عبر السكاي بي، بل كانت قبولات نهائية دون أي مراحل، ولأول مرة تحدث خلال سنوات.

ودار الحديث بين طلاب المقبولين، حول تجهيز الأوراق وتصديقها من قبل وزارة التربية والتعليم، ومايحدث عند السفر عبر معبر رفح البري، بالإضافة أمور تتعلق عند الوصول الى مطار إسنطبول وكيفية تصديق الأوراق والذهاب الى الجامعات والسكن.

ويشار الى أن الحكومة التركية أعلنت في 15 يناير الماضي، عن منحة دراسية لكافة المستويات ( بكالوريس، ماجستير، دكتوراه)، و تغطي المنحة الدراسية: تذاكر السفر، السكن، التأمين الصحي، الرسوم الجامعية، وراتب شهري بمقدار 700 ليرة تركية للبكالوريوس، 950 ليرة للماجستير، و1400 ليرة للدكتوراه.

متعلقات