Menu

بيت الصحافة بالشراكة مع مؤسسة REFORM تنظمان عرضا سينمائيا لفيلم وثائقي بعنوان "اسمي أنثى "

عرض فيلم اسمي انثى

عرض فيلم اسمي انثى

غزة - بيت الصحافة

نظم بيت الصحافة - فلسطين بالشراكة مع مؤسسة ريفورم – REFORM الاثنين الموافق 22 يوليو 2019، عرضا سينمائيا لفيلم وثائقي بعنوان " اسمي أنثى " تأليف منة إكرام وإخراج رامي رزق الله، وذلك ضمن أنشطة مشروع " تعزيز المساواة والانسجام المجتمعي الفلسطيني من خلال تحدي الصور النمطية السائدة تجاه المرأة"، والممول من مؤسسة GVC الايطالية.

ويعتبر هذا الفيلم الوثائقي واحد من سلسلة أفلام وثائقية سيتم عرضها خلال فترة المشروع، والتي تعكس في فكرتها ومضمونها التحديات والصعوبات التي تواجهها المرأة في مجالات العمل المختلفة، وبالأخص الأعمال غير النمطية.

يذكر أن فيلم " اسمي أنثى " سلط الضوء على حق المرأة في التعليم والعمل والسفر، الأمر الذي يدعم تحقيق ذاتها والحفاظ على كيانها الخاص بعيدًا عن تحكم الرجل أو ولي الأمر، حيث اعتمد الفيلم على استراتيجية الحوار والاقناع في نيل المرأة لحقها في العمل، وكانت هذه من أهم رسائل الفيلم الوثائقي.

جاءت هذه العروض السينمائية للأفلام الوثائقية كنشاط تدريبي توعوي للمتدربين/ات المنتسبين للمشروع، يعتمد على النقاش المفتوح وتبادل الآراء والخبرات لزيادة إشراكهم في عمليات تحليلية معمقة للتحديات المجتمعية، بالإضافة إلى رفدهم بالأدوات اللازمة لتحويل وإزالة القيود المرتبطة بالنظم الثقافية والمجتمعية ورفع وعيهم بأهمية مشاركة المرأة في المجتمع الفلسطيني، واثر ذلك على تحقيق التنمية المستدامة والتنوع الثقافي.

جدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى تحدي الممارسات والسلوكيات التمييزية والإقصائية، التي تسهم في تعزيز عدم المساواة بين الجنسين وذلك من خلال توفير مساحات آمنة للفئات المهشمة سيما الشباب والنساء، ومناقشة القضايا المجتمعية المبنية على النوع الاجتماعي، وتحسين تبادل الخبرات بين مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني لتعزيز الانسجام المجتمعي.

متعلقات