Menu

ابداع المعلم والائتلاف التربوي ينظمان مؤتمرًا صحفيًا في بيت الصحافة لإطلاق حملة تعليمية

ابداع المعلم والائتلاف التربوي ينظمان مؤتمرًا صحفيًا في بيت الصحافة لإطلاق حملة تعليمية

ابداع المعلم والائتلاف التربوي ينظمان مؤتمرًا صحفيًا في بيت الصحافة لإطلاق حملة تعليمية

غزة - بيت الصحافة

نظّم إبداع المعلم والائتلاف التربوي الفلسطيني صباح يوم الأربعاء مؤتمرًا صحفيًا في بيت الصحافة – فلسطين غرب مدينة غزة، لإطلاق فعاليات أسبوع العمل العالمي للتعليم والذي يستمر من 24 إبريل إلى 1 مايو 2019.

وأعلن المؤتمر عن إطلاق حملة أسبوع العمل العالمي للتعليم 2019، تحت شعار: "تعليمي حقي، هويتي، كرامتي، حريتي"، والتي تهدف لإبراز التعليم كحق إنساني.

وتركز الحملة على الأطفال والشباب والمعلمين ذوي الإعاقة، وتركز كذلك على اللاجئين والمجتمعات الضعيفة والمحرومة والفقيرة والطلاب في مناطق النزاع، علمًا بأنها تطالب بتوفير بنية تحية ومعدات مدرسية شاملة وسهلة الوصول.

وقالت تغريد أبو مذكور عضو الائتلاف التربوي الفلسطيني : "انطلاقًا من اهتمام العالم بالتعليم وبمنظومة الأمم المتحدة التي عملت على مراجعة دائمة للتنمية المستدامة المتعلقة بالتعليم واستجابة لحركة المجتمع المدني الذي أولى اهتمامًا لمشاركته بالمساءلة لإنجاز غايات الهدف الرابع للتنمية المستدامة حتى عام 2030 فإن التعليم وتمويله سيظلان ضمانة الترابط العضوي بيت التعلم والقضايا الاجتماعية السياسية والاقتصادية".

وأضافت أبو مذكور: "تعليمي هو حقي أبرز مواضيع الحملة 2019، ليظل هذا الحق بمنأى عن كل التحديات الداخلية والخارجية فقد ظل تعليم متماسكًا مشتركًا رغم ويلات الانقسام، والائتلاف يواصل قيادة حملة التعليم في فلسطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبالتوازي مع حملات لمنظمات وائتلافات تربوية في 100 دولة حول العالم في العام 2019".

ودعا ابداع المعلم والائتلاف التربوي الفلسطيني وسائل الإعلام لتجاوز الدور النمطي والسطحي حيال قضايا التعليم.

وأشار إلى ضرورة توفير حل جذري لتمويل مدارس وكالة الغوث بدلا من التعاطي مع الأزمة بحلول ترقيعية وآنية وتقديم تعهدات جزئية لصالح وكالة الغوث، مطالبًا من الدول المانحة ضمان التنفيذ المحلي لخطة أهداف التنمية المستدامة والاستمرار في تمويل التعليم.

متعلقات