Menu

بيت الصحافة يستضيف لقاءً حوارياً حول انتخابات مجالس الطلبة بين الضرورة والتعطيل

بيت الصحافة يستضيف لقاءً حوارياً حول انتخابات مجالس الطلبة بين الضرورة والتعطيل

بيت الصحافة يستضيف لقاءً حوارياً حول انتخابات مجالس الطلبة بين الضرورة والتعطيل

غزة - بيت الصحافة

استضاف بيت الصحافة- فلسطين، ظهر يوم الثلاثاء ، لقاءً حواريًا لمختلف قيادة الأطر الطلابية بعنوان "انتخابات مجالس الطلبة بين الضرورة و التعطيل"، بمبادرة من اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني وصالون حنضلة الثقافي.

وشارك في اللقاء الذي أداره الدكتور حسام أبو ستة كلا من ، رامي شحادة ممثل حركة الشبيبة التابعة لحركة فتح ، ومحمد فروانة مسئول ملف الجامعات في الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس ، ومنسق سكرتارية الأطر الطلابية التابع للجبهة الشعبية أحمد القيق ، وسط حضور لافت من طلبة وطالبات الجامعات الفلسطينية.

وافتتح اللقاء الدكتور حسام أبو ستة، مؤكدًا أن طلبة الجامعات لديهم حقوق مشتركة بغض النظر عن ميولهم السياسية والحزبية، وأن الطلاب سيقودون الحركة الوطنية وهم عمادها.

وعبّر عن آماله بأن يتم تجاوز المرحلة القائمة ، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بقضايا الطلبة وإجراء الانتخابات الطلابية في أسرع وقت.

بدوره أكد ممثل الشبيبة الطلابية رامي شحادة على موقف الشبيبة الواضح والصريح في غزة والضفة الغربية إزاء انتخابات مجالس الطلبة، مستشهدًا بانتخابات جامعة بيرزيت التي جرت مؤخرًا.

وقال شحادة: "نسعى جاهدين لإجراء الانتخابات بكل نزاهة وشفافية وديمقراطية ونجدد القبول بذلك"، مشددًا على ضرورة أن تمارس الشبيبة عملها بكل أريحية في جامعات قطاع غزة.

من جانبه، أوضح مسئول ملف الجامعات في الكتلة الإسلامية محمد فروانة أن: "مصالح الطلاب فوق كل شيء، والمشكلة تكمن في عدم وجود نفس طويل في إجراء الانتخابات"، مشددًا على ضرورة إكمال المشوار الذي بدؤوه رغم المعيقات.

ودعا فروانة لتجاوز الحديث الفكري والتنظيمي والتحرك لأجل حل المشاكل، بدلا من حالة الخمول التي تنتاب الأطر الطلابية إزاء الانتخابات.

من جهته، قال منسق سكرتارية الأطر الطلابية أحمد القي قان الطلاب متعطشون لتجربة الانتخابات الديمقراطية ويحلمون بها، وعقد الانتخابات مهم لأنها شريان الحياة بالنسبة للطلبة".

ونوه القيق إلى أهمية حرية العمل النقابي وحرية التعبير، مردفًا: "نريد حركة وطنية مشتبكة مع الاحتلال تعمل لأجل حقوق الطلاب والقضايا الوطنية".

وقبيل ختام اللقاء فتح باب النقاش بين الحضور والمتحدثين ، حيث خلص إلى ضرورة إجراء الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة كما يحدث في جامعات الضفة الغربية.

متعلقات