Menu

بيت الصحافة يُنظّم لقاء لتفعيل المجموعات الإعلامية في قطاع غزة

بيت الصحافة يُنظّم لقاء لتفعيل المجموعات الإعلامية في قطاع غزة

بيت الصحافة يُنظّم لقاء لتفعيل المجموعات الإعلامية في قطاع غزة

غزة - بيت الصحافة

نظّم بيت الصحافة – فلسطين ظهر يوم الثلاثاء 16/4/2019 ، لقاء لتفعيل المجموعات الإعلامية في قطاع غزة، وسط حضور لفيف من الإعلاميين والإعلاميات الشباب وطلبة وخريجي كليات الإعلام والفرق الشبابية الإعلامية المتنوعة .

وقالت منسقة المجموعات الإعلامية في بيت الصحافة ربا العجرمي ان بيت الصحافة عمل خلال سبع سنوات مضت على احتضان العديد من المجموعات الشبابية، فنظمت فعالياتها وتبنت مبادراتها وساهمت في إنجاح العديد من أنشطتها.

وأضافت: "استكمالًا لهذا المشوار والدور الرائد الذي يهدف إلى دعم الشباب الفلسطيني وبناء قدراته وتعزيز دوره في تحقيق إعلام فلسطيني حر ومستقل، كان لا بد من إعادة الحياة والعمل الجاد والاستمرارية في تنظيم وتركيز الجهود على هذه الفئة الشابة".

وأردفت: "خلال الأيام الماضية عمل بيت الصحافة على خطة متكاملة لإعادة هيكلة وتفعيل هذه المجموعات التي احتضنها منذ العام 2013 وحتى هذه اللحظة، وتم مؤخرًا الإعلان عن افتتاح باب الانتساب للمجموعات الشبابية الجديدة، كما ويعمل اليوم على إطلاق وتفعيل فريق الصحفيين الشباب الذي سيكون الحاضنة الأم لجميع الفرق المنتسبة".

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة بلال جاد الله أننا أمام واقع إعلامي معقد في فلسطين وقطاع غزة على وجه الخصوص، نتيجة الاحتلال الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني وما لهما من أثر واضح على الحريات الصحفية.

وشدد جاد الله، على أن الاحتلال يؤثر على الإعلام من خلال الاستهداف المباشر للصحفيين رغم ارتداءهم شارة الصحافة ، ومنع الصحفيين من حرية التنقل والحركة والحصول على أدوات السلامة المهنية اللازمة.

وأشار إلى أن بيت الصحافة مؤسسة غير ربحية، تعمل على تعزيز حرية الرأي والتعبير، وتعمل على دعم استقلالية الإعلام وخلق جيل صحفي مدرك للواقع، من خلال تدريب وبناء قدرات الصحفيين ومواكبة التطور والحداثة خاصة في ظل الأعداد الهائلة في صفوف الخريجين.

من جانبه، تحدث الإعلامي ماجد أبو عزوم مسئول فريق فكرة الشبابي على هامش اللقاء، عن تجربة فريقه الذي احتضنه بيت الصحافة خلال الأعوام الماضية، حيث تكللت بالنجاح وحقق مطالبه، لافتًا إلى أنه يسعى لتطوير قدرات فريقه بالتعاون مع بيت الصحافة.

ووجه أبو عزوم الشكر لبيت الصحافة على جهوده التي يبذل لفتح المجال واسعًا أمام الفرق الإعلامية للتعبير عما يجول في جعبتها ورسم لوحة بأفكار متألقة، منوهًا إلى أنه يتوج اليوم نتاج عامين بالنجاح والتألق.

ولفت أبو عزوم إلى أن فريق "فكرة الشبابي" نفذ العديد من المبادرات وسط تسهيلات أتاحت لهم الفرصة للتألق، مشيرًا إلى أنه كان لديهم كيان مستقل في بيت الصحافة وفق ضوابط وقوانين ولوائح داخلية.

متعلقات