Menu

بيت الصحافة يُنظّم لقاء بعنوان كيفية مخاطبة الإعلام الأجنبي

بيت الصحافة يُنظّم لقاء بعنوان كيفية مخاطبة الإعلام الأجنبي

بيت الصحافة يُنظّم لقاء بعنوان كيفية مخاطبة الإعلام الأجنبي

غزة - بيت الصحافة

نظّم بيت الصحافة - فلسطين، ظهر يوم الخميس، لقاء حواريًا حول "كيفية مخاطبة الإعلام الأجنبي"، وسط حضور عدد من الإعلاميين والإعلاميات الشباب وطلبة وخريجي كليات الإعلام والفرق الشبابية الإعلامية المتنوعة .

وافتتحت اللقاء منسقة المجموعات الشبابية في بيت الصحافة ربا العجرمي ، مرحبة بالحضور ومشيدة بالدور الهام الذي تبذله الفرق الشبابية العاملة في الميدان على مستويات متعددة، بما يخدم الوسط الإعلامي.

وأكدت العجرمي، على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق حرية الرأي وتعزيز مبدأ مخاطبة الإعلام الأجنبي بالطريقة التي تتواءم مع ميوله ورغباته، بما يعزز انتماء الشعب الفلسطيني لمقدرات الحياة.

بدوره أفاد مدير الأخبار في مكتب وكالة رويتر للأنباء بغزة الأستاذ نضال المغربي، وجود مشكلة رئيسية تتمحور حول "عدم وجود قناة فلسطينية تخاطب العالم باللغة الإنجليزية"، منوهًا إلى ضرورة حضورنا في الإعلام الغربي ونقل الصورة بكل تفاصيلها.

وقال: "يتوجب علينا فهم ثقافة الشعوب التي نتعامل معها، وشرح التفاصيل وفق ما يتواءم مع ثقافة ولغة الجهة المستقبلة"، مردفًا: "في الكتابة يجب التركيز على الحقيقة وعدم نقل وجهة نظر الصحفي".

من جانبه، شدد مصور وكالة الأنباء الفرنسية في محمد البابا على أن المصور الصحفي يجب أن يتحقق من الصورة قبل تداولها ونشرها عبر المنصات المختلفة، كما ويقع على عاتقه المشاركة في المجموعات والأوسمة لتدعيم الصورة والرواية الفلسطينية".

وتابع: "علينا أن نركز على اللقطة المؤثرة لنقل الصورة ومن الضرورة متابعة قصص الحياة والإبداع لأنها أكثر تأثيراً في الإعلام الغربي"، مستحضرًا رؤية الإعلام الإسرائيلي التي تخدم مصالح الاحتلال على كافة الأصعدة.

متعلقات