Menu

للمؤرخ سليم المبيض

حفل توقيع كتاب "حمدي الحسيني سيرة المناضل والأديب الصحفي" في بيت الصحافة

حفل توقيع كتاب حمدي الحسيني في غزة

حفل توقيع كتاب حمدي الحسيني في غزة

غزة - بيت الصحافة

أقيم صباح يوم الأحد، حفل توقيع كتاب "حمدي عبد الرحمن الحسيني سيرة المناضل والأديب الصحفي"، للمؤرخ سليم المبيض، في مقر بيت الصحافة غرب مدينة غزة.

وحضر حفل التوقيع لفيف من الأدباء والكتاب والهواة والمثقفين، والصحفيين والاعلاميين والاعلاميات والمهتمين.

وقالت ممثلة بيت الصحافة سمر الملفوح :" نحتفي اليوم بأحد أعلام الصحافة الفلسطينية، وهو الصحفي حمدي عبد الرحمن الحسيني، الذي بدأ حياته الصحفية محرراً في جريدة الكرمل عام 1918م ، حيث كان يجيد لغات عدة منها: الإسبانية واليونانية والإيطالية والألمانية والتركية الفارسية والعبرية، ولعل أبرز المناصب التي شغلها في حياته الصحافية توليه رئاسة تحرير صحيفة صوت الحق عام 1927، وتوليه تحرير جريدة الصراط المستقيم.

وأضافت :" لأننا نريد أن نستغل كل دقيقة لوجود المؤلف معنا ، نترك له الكلمة الآن ليبوح لنا بما يحتفظ من ذكريات ومعلومات عن الصحفي حمدي عبد الرحمن الحسيني وعن رحلته الشاقة في تخريج هذا الارث الصحفي الكبير إلى الحياة والخلود.

ويتحدث الكتاب عن سيرة حمدي الحسيني، ذاك الرجل النادر بكل ما تتضمنه هذه الكلمات من معان سامية، كما وصفه المؤرخ المبيض، قائلا :"هو عدة رجال في رجل واحد، لما لا وقد عاش القرن العشرين بتمامه وكماله، وبكل ما احتواه هذا القرن من علامات تاريخية فارقة وقضايا إنسانية، ونكبات حولت الوطن العربي وقلبه فلسطين إلى دول ممزقة".

ويؤكد المبيض خلال حديثه: "كان شعار المناضل دوما يتلخص في ثلاثة كلمات (الاستقلال، الوحدة، الحرية) لكل الدول العربية، معبرا عن ذلك في جميع وسائل الإعلام من صحافة وإذاعة ومؤتمرات ولقاءات مع زعماء ذلك العصر، ومنهم الحاج أمين الحسيني وستالين، وسعد زغلول وأدباء وعلماء آخرين"، مشيرا إلى أن الحسيني، عاش في حقبة زمنية فائقة الدقة والحساسية في شتى مناحي حياة الشعب الفلسطيني.

وعبر الحضور عن سعادتهم لإتمام وتوقيع كتاب حمدي الحسيني الذي وثق عبر صفحاته مراحل هامة في حياته على الصعيدين الشخصي والمهني.

متعلقات