من بيت الصحافة: إطلاق فعالية تغريد حول إسكان الشباب

 إطلاق فعالية تغريد حول إسكان الشباب

إطلاق فعالية تغريد حول إسكان الشباب

غزة - بيت الصحافة

أطلق الاتحاد العام للهيئات الشبابية في غزة اليوم الاربعاء حملة تغريد على مواقع التواصل الاجتماعي حملت عنوان "إسكان الشباب" وذلك في مقر بيت الصحافة بمدينة غزة.

وتهدف الحملة لتسليط الضوء على واقع الشباب المتردي في قطاع غزة والدفع باتجاه إيجاد حلول إسكانية لهم.

وقال كايد جربوع رئيس الاتحاد العام للهيئات الشبابية واللجنة العليا لإنقاذ الشباب، والقائم على حملة انقاذ الشباب، على طرح الاتحاد العام مجموعة من المبادرات لإسكان الشباب من خلال تقديم مقترح لعمل شقق سكنية لا يتعدى ثمنها 9000 ألاف دولار، بمساحة 90 متر، على الا تتجاوز الدفعة الأولى الـ 1000 دولار .

وطالب الحكومة بتوفير أراضي مجانية لصالح مشاريع الإسكان بدون أي تكلفة، والعمل على وضع حلول للتعديات على الأراضي الحكومية من خلال توفير شقق سكنية للمتعدين في مشاريع الإسكان.

ودعا الحكومة لتشجيع القطاع الخاص في المشاركة في مشاريع أسكان الشباب من خلال الاعفاء الضريبي لصالح هذه المشاريع، مضيفاً أن سعر الوحدة السكنية يمكن تخفيضه من خلال التعاون بين الحكومة والجهات المختصة لخدمة الشباب.

وذكر كايد أن الهيئة تسعى لإنجاح حملة التغريد من أجل تسليط الضوء اعلامياً على هذه المشكلة وتقديم حلول فعالة للشباب المقبلين على الزواج.

وقال المهندس أحمد أبو سلمية أحد القائمين على مشروع إسكان الشباب أن هذه الحملة تأتي في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعانيها الشباب الفلسطيني من تدهور الوضع الاقتصادي وانعدام فرص العمل سعت الهيئة لوضع اهداف إغاثية عاجلة لتخفيف الواقع المرير .

متعلقات