طالبات علاقات عامة وإعلان بالكلية الجامعية ينظمن ندوة حول الصحفي الإنسان ببيت الصحافة

 ندوة حول الصحفي الإنسان ببيت الصحافة

ندوة حول الصحفي الإنسان ببيت الصحافة

غزة - بيت الصحافة

نظمت طالبات اختصاص علاقات عامة وإعلان من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية "فريق الاتحاد" يوم الأحد 2/12/2018 ، ندوة بعنوان (الصحفي الانسان) وذلك في مقر بيت الصحافة – فلسطين بمدينة غزة.

واستضافت الندوة كلا من الصحفي محمد البابا مصور وكالة الأنباء الفرنسية ، والمصور الصحفي حاتم عمر ، بحضور عدد لفيف من طلاب وطالبات العلاقات العامة وإعلان وعدد من الصحفيين وخريجي كليات الاعلام في الجامعات الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء رحبت ممثلة بيت الصحافة سمر الملفوح بالحضور ، مؤكدة على أهمية القصة الصحفية الإنسانية ومدى فعليتها في خدمة القضية الفلسطينية.

وشددت الملفوح خلال حديثها على ضرورة ان يتحلى الصحفي بالمهنية والاستقلالية في نقل الوقائع والأحداث وان لا يغفل الجانب الانساني خلال عمله الصحفي.

وطالبت بضرورة ان يكون الصحفي ملماً بأدوات السلامة المهنية ويتجنب المخاطرة في ظل غياب أدوات السلامة المهنية في الاراضي الفلسطينية.

من جانبه تحدث الصحفي البابا عن تجربته الصحفية خلال تغطية الأحداث في الأراضي الفلسطينية ، مؤكداً على ضرورة ان يتحلى الصحفي بالمسؤولية الإنسانية في ذات الوقت.

واستعرض البابا خلال حديثه وقائع حدث معه خلال تغطية للأحداث في الاراضي الفلسطينية ، وكيف كان يتصرف وهو في قلب الحدث ما بين نقل الأحداث والمهنية وما بين الإنسانية.

بدوره قال الصحفي حاتم عمر ان الإنسانية هي غريزة موجودة في كل إنسان ، مشدداً على ضرورة ان يتحلى الصحفي بالإنسانية في وقت لا يغفل المهنية والاستقلالية في نقل الأحداث.

وطالب عمر الصحفيين الجدد بضرورة اتقان مبادئ الصحافة من حيث الاستقلالية والمهنية والتركيز على القصص الانسانية التي تنقل الواقع كما هو بتجرد بعيداً عن الشعارات وترويع المواطنين.

وأوضح ان خير من يتحدث عن الصحافة الانسانية هو ذلك الصحفي الذي يغطي في الميدان ويتنقل من حدث الى اخر.

متعلقات