من بيت الصحافة: إعلان انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان القدس السينمائي

إعلان انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان القدس السينمائي

إعلان انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان القدس السينمائي

غزة - بيت الصحافة

أعلن رئيس مهرجان القدس السينمائي د. عز الدين شلح، اليوم الاربعاء انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان، تحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية، وبالتعاون مع جمعيات الخريجات الجامعيات بقطاع غزة، يوم 29 نوفمبر، الذي يصادف اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في بيت الصحافة.

واختارت لجنة المشاهدة 47 فيلم للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، من 14 دولة بواقع 3 لجان تحكيم مصنفة كالتالي: لجنة تحكيم للأفلام الروائية، ولجنة تحكيم للأفلام الوثائقية، ولجنة تحكيم لأفلام الهواة.

ووجه شلح الشكر لوزير الثقافة الدكتور إيهاب بسيسو لدعمه للسينما الفلسطينية، التي تسهم في نقل واقع الشعب الفلسطيني للمجتمع الدولي، معبرة عن الحق الفلسطيني في الحياة ،وعرض الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وتصوريها للعالم بلغة سينمائية.

وأشار شلح الى ان التحضير للدورة الثالثة بدأ منذ عام، من أجل خلق تبادل ثقافي بين السينمائيين الفلسطينيين والسينمائيين في انحاء العالم، من خلال مشاركة أفلام فلسطينية في المهرجانات الدولية تتناول المراحل التي مر بها الشعب الفلسطيني، مضيفاً أننا سنعمل في الدورة القادمة على حضور سينمائيين من جنسيات مختلفة لتجسيد تبادل الخبرات السينمائية في مهرجان القدس السينمائي.

وأعرب شلح عن أمله في أن يكون المهرجان نافذة على العالم السينمائي، وأن يستمر المهرجان حتى انطلاق المهرجان المركزي من أمام أسوار مدينة القدس.

وأكد شلح على أن إدارة المهرجان اختارت أن يكون لها قسم خاص لمشاركة السينمائيين الهواة وطلاب الجامعة من أجل خلق جيل من السينمائيين الشباب وتطويرهم من خلال ندوات حول الأفلام السينمائية وورش عمل في التكوين السينمائي

متعلقات