بحضور اكاديميين وإعلاميين وخريجين:بيت الصحافة يعقد لقاء تحديد احتياجات

بيت الصحافة يعقد لقاء تحديد احتياجات

بيت الصحافة يعقد لقاء تحديد احتياجات

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين الثلاثاء 9/10/2018 ، لقاء تحديد احتياجات لتقييم أنشطة وفعاليات مشروع تعزيز حرية التعبير وجودة واستقلالية الإعلام الفلسطيني 2018.

وجمع اللقاء مجموعة من الاعلاميين وخريجي الإعلام والنشطاء ، الذين تحدثوا خلاله عن أهم المقترحات التي يجب الاخذ بعين الاعتبار بها من أجل تطوير المحتوى الإعلامي ودعم الصحفيين الفلسطينيين ومساندتهم.

ورحبت سمر الملفوح منسقة المشروع في بيت الصحافة بالمشاركين ودعتهم للتحدث حول أهم الفعاليات والأنشطة التي شاركوا بها خلال عام 2018.

ودعا المشاركون الى عقد مجموعة من الدورات التدريبية منها المونتاج والتصميم ، والاخراج التلفزيوني، والتقديم الصوتي، ودورة اعداد مدرب اعلامي ، وكتابة القصص الصحفية.

وقدم عدد من المشاركين مقترحات ومنها استقطاب مدرب اجنبي وعقد دورة تدريبية للمدربين الاعلاميين في غزة للاستفادة من الخبرات الخارجية ، وتطرقت لضرورة التأكد من المصادر الاعلامية وعقد المزيد من اللقاءات التوعوية في كل المجالات ولا تقتصر على مجال الاعلام فقط.

وأشار المشاركون الى ضرورة الاهتمام بصحافة المواطن وكيفية التعامل مع المصادر الصحفية والمصادر الاسرائيلية والاعلام الالكتروني .

ودعا المشاركون بيت الصحافة لعمل المزيد من الورشات الاعلامية والتوعوية الخاصة بالقانون والاعلام والمصطلحات الاعلامية المغلوطة التي يستخدمها الصحفيين، والعمل النقابي الاعلامي.

متعلقات