بيت الصحافة يفتتح معرض صور "صحفيون على خط النار"

معرض صور "صحفيون على خط النار"

معرض صور "صحفيون على خط النار"

غزة - بيت الصحافة

افتتح بيت الصحافة - فلسطين اليوم الخميس، 27/9/2018 ، معرض صور بعنوان "صحفيون على خط النار "، والذي يوثق واقع العمل الصحفي في غزة.

وشارك في حفل الافتتاح رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة بلال جاد الله بالإضافة إلى المصوريْن أشرف أبو عمرة وعطية درويش ، ولفيف من الصحفيين والصحفيات والشخصيات الاعتبارية.

ورحب جاد الله في كلمته بالضيوف في وقت يحيي فيه الصحفيون اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني.

وقال إن افتتاح معرض صور "صحفيون على خط النار " يأتي على هامش هذه المناسبة الهامة، والذي تعرض خلاله صور رصدتها عدسة المصور أشرف أبو عمرة والمصور عطية درويش.

وتابع "هذه المجموعة المختارة من الصور للمصورين أشرف وعطية تعبر عن واقع عمل الصحفيين والصحفيات في الميدان خلال التغطية المتواصلة.

وأعرب جاد الله عن شكره للصحفيْين أشرف وعطية ولكل صحفي فلسطيني، خاصة المصورون الصحفيون الذين يوثقون معاناة الفلسطينيين.

وذكر جاد الله بأن يوم السادس والعشرين من أيلول/ سبتمبر من كل عام، هو اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني.

وجدّد في كلمته دعوته لكافة المؤسسات والاتحادات والهيئات المحلية والدولية إلى تكثيف الجهود من أجل محاسبة قتلة الصحفيين الفلسطينيين من أجل خلق الرادع الذي يمنع من مواصلة اعتداءاته على الصحفيين الفلسطينيين وملاحقة مرتكبي هذا الجرائم قانونياً.

ودعا جاد الله بهذه المناسبة إلى الوحدة الوطنية ورص الصف وتوحيد كافة الجهود الإعلامية، مشيرا إلى أن هذا يتطلب تعزيز الخطاب الوحدوي في لغة العمل الصحفي ونبذ الفرقة والخلاف من أجل تغليب المصلحة الوطنية على أَي مصلحة خاصة في هذا اللحظات الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية .

كما دعا في يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني كل صحفيي العالم إلي التضامن مع الصحفي الفلسطيني ومساندته وإظهار قضيته العادلة في كل مكان حتى تتوفر المساندة والدعم للصحفي الفلسطيني دوليا.

بدوره رحب المصور أبو عمرة بالضيوف معلنا تقديم بعض الصور من تصويره والزميل عطية درويش وهي جزء بسيط من تغطيات الصحفيين خلال الأشهر الماضية.

ودعا المؤسسات التي تعنى بحقوق الصحفيين إلى توفير الدعم والمساندة وأدوات السلامة المهنية لهم، لما يمثله الاحتلال من خطر على حياة الصحفيين الفلسطينيين.

كما دعا هذه المؤسسات إلى حماية الصحفيين والضغط على الاحتلال لوقف الاعتداءات عليهم.

متعلقات