بيت الصحافة يعقد ندوة حوارية حول واقع الصحافة الاقتصادية بفلسطين

بيت الصحافة يعقد ندوة حوارية حول واقع الصحافة الاقتصادية بفلسطين

بيت الصحافة يعقد ندوة حوارية حول واقع الصحافة الاقتصادية بفلسطين

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة - فلسطين، يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018، لقاءً حواريًا حول (واقع الصحافة الاقتصادية في فلسطين)، ضمن مشروع تعزيز حرية التعبير وجودة واستقلالية الإعلام الفلسطينية.

وحضر اللقاء، ماهر الطباع مدير العلاقات العامة والإعلام في غرفة تجارة وصناعة غزة، وطارق لبد مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، وأيمن جمعة نائب رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين، وناهض عيد رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات الالكترونية "بيتا"، وسمير سكيك نائب رئيس الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية، ورؤساء تحرير صحف فلسطينية ومواقع اخبارية وأقسام الاقتصاد فيها، ومجموعة من الصحافيين الاقتصاديين في قطاع غزة.

ورحب بلال جاد الله رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة في كلمته بمستهل اللقاء، بالحضور، متحدثًا عن أهمية وأهداف اللقاء الحواري الاقتصادي. وذكر جادالله أن اللقاء يأتي لاستعراض المشاكل التي تحول دون تسليط الضوء على مشكلات الاقتصاد والقطاع الخاص، وكيفية مساهمة الإعلام فيها؛ في ظل صعوبة المرحلة الراهنة؛ جراء استمرار الحصار والانقسام.

وأوضح أن اللقاء يهدف إلى تعزيز العلاقة بين الإعلام والقطاع الاقتصادي؛ لما فيه مصلحة للاقتصاد الفلسطيني.

وتحدث المشاركون عن أهمية خلق صحافة اقتصادية متخصصة ، من خلال تطوير صحفيين فلسطينيين قادرين على العمل في المجال الاقتصادي وتحليل الأرقام وتناول الأخبار بالتفاصيل الدقيقة وتقديم معلومات تحليلية للجمهور.

واتفق المشاركون في الندوة الحوارية على تعزيز الحوارات خلال الفترة القادمة؛ من خلال عقد لقاءات دورية في كافة المؤسسات الاقتصادية للإعلاميين، من أجل تقليص الفجوة بين وسائل الإعلام والقطاع الخاص الفلسطيني؛ بما يساهم في خدمة وتطوير الاقتصاد.

متعلقات