Menu

بيت الصحافة يختم دورة تدريبية بعنوان " التمكين الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة للمطالبة بحقوقهم"

 التمكين الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة للمطالبة بحقوقهم

التمكين الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة للمطالبة بحقوقهم

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين في 9 يوليو دورة تدريبية حول " التمكين الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة للمطالبة بحقوقهم" استهدفت 15 متدرباً ومتدربة من الأشخاص ذوي الإعاقة .

وحاضر في الدورة التدريبية التي استمرت أربعة أيام متتالية كلا من الناشطة حنين السماك ، والإعلامية ماجدة البلبيسي.

وتناول التدريب في اليوم الأول التعريف بعملية الاتصال والتواصل، وبيان أهم العوامل المؤثرة في الاتصال والتواصل ، كما تطرق أيضا إلى أنواع الرسائل وأشكال عملية الاتصال، وأهمية الاتصال والتواصل للأشخاص من ذوي الإعاقة.

وتناول اليوم الثاني التعرف على القرارات والإعلانات والقوانين الدولية والإقليمية والوطنية ، والحديث حول تقرير الظل الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تحديد الأطر والنماذج الخاصة بالإعاقة.

كما تناول اليوم الثالث الأخطاء الشائعة حول الأشخاص ذوي الإعاقة والمفاهيم، الوسائل التي يمكن استخدامها لتسليط الضوء على قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، و تطبيق عملي حول الوسائل المستخدمة في الإعلام لتغطية الإعاقة.

وفي اليوم الرابع ، تم التدريب حول التعبئة والضغط لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة ، التعرف على مفاهيم المناصرة و التعرف على خطة المناصرة الإعلامية.

وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج بناء القدرات والذي يهدف الى بناء قدرات الصحفيين والاعلاميين ، وذلك ضمن نشاطات مشروع تعزيز حرية التعبير وجودة واستقلالية الاعلام الفلسطيني الممول من الحكومتين النرويجية والسويسرية.

متعلقات