بيت الصحافة ومركز الاعلام بالنجاح ينظمان واجه الصحافة مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد

لقاء واجه الصحافة مع عزام الأحمد

لقاء واجه الصحافة مع عزام الأحمد

نابلس - بيت الصحافة

نظم بيت الصحافة ومركز الإعلام في جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس الأحد 24/ 6/2018 ، لقاء واجه الصحافة والذي حمل عنوان "التطورات الفلسطينية والحريات الإعلامية" مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد.

وحضر اللقاء والذي يأتي في إطار سعى بيت الصحافة لتعزيز الحوار وحرية التعبير ، شخصيات إعلامية واكاديمية ونقابية وسياسية وقادة رأي ، حيث أدار اللقاء الدكتور طريف عاشور.

وقدم الأحمد قراءة توصيفيه لما يحدث على ضوء التحرك الامريكي في المنطقة والتسويق لما يعرف إعلامياً بصفقة القرن أو خطة السلام الامريكية.

وشدد الأحمد على أن الفلسطينيين سيفشلون الصفقة وأن القيادة الفلسطينية على اتصال مباشر مع كل الاطراف العربية الذين أكدوا بشكل مباشر في احاديث منفصلة مع الرئيس محمود عباس خلال الايام الماضية ان الموقف العربي واضح لجهة عدم القبول بأي حل لا يضمن الحقوق الفلسطينية والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

ولفت الأحمد النظر الى الارتدادات الخطيرة لصفقة القرن على المشهد الفلسطيني برمته ، كما تحدث عن ظروف ومحاولات تنفيذ هذه الصفقة في السر والعلن .

وأكد قرب حل أزمة رواتب الموظفين في غزة بعد التوافق مع حكومة الوفاق الوطني عبر اللجنة العليا المشكلة (حديثاً) لمتابعة إنهاء الانقسام.

وشهد اللقاء حواراً على مستوى القضايا الوطنية والحريات الإعلامية وسط دعوات بضرورة توحيد الجهود لتقوية الجبهة الداخلية الفلسطينية وبناء استراتيجية لمواجهة التحديات.

وتخلل اللقاء نقاشات وحوارات ومداخلات واسئلة من قبل الحضور وجهت لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد الذي اجابهم على كافة استفساراتهم.

ويأتي لقاء واجه الصحافة هذه ضمن سلسلة لقاءات وورشات عمل ودورات قادمة يعقدها بيت الصحافة ومركز الإعلام في جامعة النجاح بتمويل سويسري نرويجي ضمن مشروع "تعزيز حرية التعبير وجودة واستقلالية الإعلام الفلسطيني".

متعلقات