بيت الصحافة يعقد سلسلة اجتماعات متابعة خلال المرحلة الثانية من مشروع خطوة نحو تعليم أفضل

اجتماعات متابعة خلال المرحلة الثانية من مشروع خطوة نحو تعليم أفضل

اجتماعات متابعة خلال المرحلة الثانية من مشروع خطوة نحو تعليم أفضل

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين 19 مايو ثلاثة اجتماعات متابعة مع فريق مشروع " خطوة نحو تعليم أفضل" والممول من مؤسسة روزا لوكسمبورغ الألمانية.

وتأتي هذه الاجتماعات خلال مرحلة جمع البيانات الخاصة بتحديد احتياجات قطاع التعليم وأولوياته في قطاع غزة.

وتم عقدها بحضور كل من مستشارة المشروع التربوية ومنسقة المشروع والمختصين في تحليل البيانات والإشراف على الأبحاث قبل البدء بجمع البيانات وإثنائها وبعدها.

حيث تم في الاجتماع الأول شرح آلية العمل وتقديم التوجيهات لفريق المشروع الموزع على خمسة محافظات, ومناقشة أدوات الدراسة الثلاثة المتمثلة في الاستبيانات ودليل نقاش المجموعات البؤرية والمقابلات الفردية المعدة لتطبيقها مع عينة الدراسة.

وقد تم خلال الاجتماع الثاني عرض نتائج تحليل الاحتياجات ومناقشتها مع الفريق والتي بناء عليها تم تحديد المحاور الأكثر أولوية في البحث والدراسة, وتمثلت في البيئة المدرسية والمنهاج التعليمي والتوجيه والإرشاد.

أما في الاجتماع الثالث والأخير, فقد تم عرض ومناقشة نتائج تحليل البيانات للمحاور الثلاثة ذات الأولوية.

وعبرت مختصة التحليل عن رضاها عن جودة النتائج التي خرجت في التحليل وارتفاع نسبة المصداقية فيها. وأثنت على أداء الفريق الذي كان أكثر تميزاً.

وجدير بالذكر أن هذه الاجتماعات مخصصة لمتابعة جودة آلية جمع البيانات ومصداقية البيانات التي يقوم المشروع على دراستها لهدف إعداد أبحاث تعبر عن واقع التعليم في قطاع غزة, وتقدم مقترحات وتوصيات للجهات المختصة لتحسين مناطق الضعف الموجودة فيه.

متعلقات