بيت الصحافة ينهي نشاط جمع البيانات لمشروع خطوة نحو تعليم أفضل

بيت الصحافة ينهي نشاط جمع البيانات لمشروع خطوة نحو تعليم أفضل

بيت الصحافة ينهي نشاط جمع البيانات لمشروع خطوة نحو تعليم أفضل

غزة - بيت الصحافة

أنهى بيت الصحافة – فلسطين ، المرحلة الثانية والأخيرة من نشاط جمع البيانات ضمن مشروع خطوة نحو تعليم أفضل ، الممول من مؤسسة روزا لوكسمبورغ الألمانية.

وشمل نشاط جمع البيانات ثلاثة محاور في قطاع التعليم تعتبر الأبرز منها بناء على نتائج بحث تحديد الاحتياجات الذي تم إجراؤه في الأسبوع الأول والثاني من إبريل الماضي.

وتتمثل محاور الدراسة الثلاثة في المنهاج التعليمي الجديد, والبيئة المدرسية, والتوجيه والإرشاد.

وقام بتنفيذ النشاط فريق المشروع من خريجي وخريجات الإعلام من خلال عقد مقابلات فردية ومجموعات بؤرية وملء استبيانات مع عينة جديدة ومنوعة شملت عدد من المعلمين ومدراء المدارس للمرحلة الأساسية والمرشدين الاجتماعيين والمشرفين ومدراء بعض الأقسام التربوية في وزارة التربية والتعليم و المديريات من كلا الجنسين, إضافة إلى إشراك أولياء أمور الطلبة.

يشار إلى أن النشاط يستهدف جميع محافظات قطاع غزة ، موزعاً عليها فريق المشروع الذي تلقى عدد من التدريبات المتخصصة في المرحلة الأولى منه.

و من الجدير ذكره؛ أن مشروع خطوة نحو تعليم أفضل والذي ينفذه بيت الصحافة بالتعاون مع مؤسسة روزا لوكسمبورغ يهدف إلى تسليط الضوء على المشاكل التي يعاني منها التعليم من أجل زيادة الوعي المجتمعي عبر مجموعة من الأنشطة التي ستستمر طيلة ثمانية أشهر.

متعلقات