بيت الصحافة يفتتح مشروع 'خطوة نحو تعليم أفضل'

بيت الصحافة يفتتح مشروع 'خطوة نحو تعليم أفضل'

بيت الصحافة يفتتح مشروع 'خطوة نحو تعليم أفضل'

غزة - بيت الصحافة

افتتح بيت الصحافة – فلسطين اليوم الاثنين، بالتعاون مع مؤسسة روزا لوكسمبورغ الألمانية، مشروع (خطوة نحو تعليم أفضل).

وحضر اللقاء الافتتاحي، كل من بلال جاد الله رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة، ووفاء الشطلي مديرة مركز إبداع المعلم، و أ. ضحى المصدر كممثلة لمؤسسة لوكسمبورغ ، ورشيد أبو جحجوح مدير عام التخطيط في وزارة التربية والتعليم، وكمال الهنداوي رئيس وحدة التقييم في دائرة التربية والتعليم وكالة الغوث.

في كلمته، رحّب بلال جاد الله رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة بالحضور، قبل أن يتحدث عن دور بيت الصحافة في احتضان الإعلاميين والقضايا الإعلامية الهامة، وتنفيذ العديد من المشاريع الإعلامية. 

وتطرق جاد الله للحديث عن مشروع خطوة نحو تعليم أفضل، موضحًا أنه "يسعى إلى تسليط الضوء على مشاكل التعليم في قطاع غزة، وبحث استراتيجيات التدخل من خلال تدريب 20 مشاركا ومشاركة من التخصصات الإعلامية والناشطين الإعلاميين في مجالات تدريبية متخصصة تمكنهم من تحقيق أهداف المشروع المنشودة".

بدورها، أكدت وفاء الشطلي مديرة مركز إبداع المعلم، أهمية المشروع، "الذي يربط بين مجالي الإعلام والتعليم في تجربة نوعية تهدف لتعزيز المعرفة التربوية لدى الإعلاميين، لضمان إشراكهم في العملية التعليمية، وتمكينهم في خلق التغيير الذي يطمح إليه الشعب الفلسطيني لا سيما في ظل سنين من القمع والحصار نالت من قطاع التعليم بشكل واضح".

وجرى خلال اللقاء، توضيح مراحل المشروع المختلفة وآليات تنفيذه، والمنهجية المتبعة لتحقيق الأهداف المنشودة، قبل أن يتم تبادل الأفكار والاقتراحات والنقاش المفتوح حول المشروع بمشاركة الحاضرين.

 

متعلقات